تضارب الروايات وأقوال شهود العيان حول قنبلة طب الأسنان.. مصدر بأمن الجيزة: تم زرعها أسفل شجرة.. وآخر: ألقيت من سيارة.. وعميد الكلية يؤكد انتظام الدراسة

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:56 م
تضارب الروايات وأقوال شهود العيان حول قنبلة طب الأسنان.. مصدر بأمن الجيزة: تم زرعها أسفل شجرة.. وآخر: ألقيت من سيارة.. وعميد الكلية يؤكد انتظام الدراسة قنبلة طب الأسنان
كتب أحمد حربى - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضارب الروايات الرسمية وأقوال شهود العيان حول انفجار قنبلة كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، ففى حين أكد مصدر بمديرية أمن الجيزة أن القنبلة تم زرعها أسفل شجرة فإن مصدر أمنى آخر أكد أنها ألقيت من داخل سيارة، فيما شدد عميد الكلية على انتظام الدراسة بها، نافيًا تأثرها بالحادث.

وكان مصدر أمنى أكد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الانفجار الذى وقع صباح اليوم السبت، أمام مبنى كلية الأسنان بقصر العينى كانت لقنبلة مونة تم زرعها أسفل شجرة دون وقوع أى إصابات.

على جانب آخر، انتقل رجال المفرقعات بالقاهرة برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة المفرقعات وبصحبته أجهزة كشفية إلى مكان وقوع الانفجار، تحسبًا لوجود أى مواد متفجرة أخرى وللتحقق من ملابسات الحادث.

فيما قال مصدر أمنى فى تصريح لــــ"اليوم السابع"، إن قنبلة المونة التى انفجرت صباح اليوم أمام كلية طب أسنان قصر العينى، تم إلقاؤها من مجهول كان يستقل سيارة سكودا سوداء اللون على القوات المتمركزة، ولم تسفر عن أى إصابات، وهى عبارة عن قنبلة مونة بدائية الصنع.

ومن جانبه، أكد اللواء علاء عبد الظاهر، مدير إدارة المفرقعات بمديرية أمن القاهرة، أن سبب عدم انفجار القنبلة البدائية هو تسرب الرطوبة للبارود المستخدم فى تصنيع القنبلة. .مضيفا والذى تواجد بمنطقة إلقاء القنبلة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن بقايا القنبلة تحتوى على مونة ومسامير من المستخدمة فى القنابل التى انفجرت فى الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن رطوبة البارود المستخدم هو السبب الرئيسى فى عدم انفجار القنبلة بشكل كامل.

بينما كشفت تحقيقات نيابة مصر القديمة الأولية، حول انفجار قنبلة بمحيط كلية طب الأسنان بمستشفى قصر العينى، أن الانفجار وقع خارج أسوار الكلية، وتحديداً أمام متحف محمد على. كما أكدت التحقيقات عدم وجود أى مصابين جراء الانفجار، مؤكدة أن هناك بعض الخسائر المادية والتلفيات، وجارى حصرها.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو أبو العز، عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، أن الدراسة منتظمة بالكلية ولم تتأثر بالقنبلة التى ألقيت على الخدمة الشرطية المتواجدة أمام باب الكلية بشارع المنيل.. وأضاف أبو العز، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القنبلة ألقيت على أفراد الشرطة واصطدمت بشجرة بالشارع ولم تنفجر بشكل كامل، مؤكدا أنه لا توجد إصابات بين أفراد الشرطة.



موضوعات متعلقة


عميد طب أسنان: الدراسة منتظمة بالكلية وقنبلة المونة انفجرت بشجرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة