وزير الطيران يتفقد مطار أسوان ويلتقى بالعاملين

السبت، 08 نوفمبر 2014 03:45 م
وزير الطيران يتفقد مطار أسوان ويلتقى بالعاملين جانب من الجولة
كتب محمود عبد الغنى - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بعد ظهر اليوم السبت، إلى مطار أسوان، وكان فى استقباله لدى وصوله المطار اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان ولفيف من قيادات المحافظة والعاملين بقطاع الطيران المدنى.

رافق الوزير خلال الزيارة الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، واللواء سمير كامل مدير مطار أسوان حيث شملت الزيارة صالات السفر والوصول ومنطقة الخدمات بمطار أسوان، كما التقى كمال بالعاملين بقطاعات الطيران المدنى ووجه الوزير كلمة للحاضرين مؤكدًا على دور العاملين الرئيسى فى منظومة الطيران المدنى، كما تقدم بالشكر للعاملين فى مجال الطيران المدنى على الوعى الكامل، والحفاظ على انتظام سير العمل، مشيرًا إلى التحديات الكبيرة التى واجهت أسوان متمثلة فى انخفاض الحركة الجوية وانخفاض نسب الإشغال بالمنشآت السياحية، وأن الوزارة بالتعاون مع وزارتى السياحة والآثار لا تدخر جهداً فى تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع منظمى السياحة العالميين على عودة الحركة السياحية لمدن الجنوب وخاصة أسوان.

وخلال الجولة صرح الطيار عادل محجوب قائلاً "هذه الزيارة تأتى فى إطار حرص وزير الطيران على التواصل مع العاملين والوقوف على الخدمات المقدمة للعملاء بمطارات الجمهورية، والسعى الدائم لوزارة الطيران وشركاتها لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء وتحسين بيئة العمل".

الجدير بالذكر أن السعة الاستيعابية لمطار أسوان الدولى 4 ملايين راكب فى العام بمعدل 3500 راكب فى الساعة، وقد تم بناء المطار سنة 1993 على مساحة 60 فدانًا بخبرات مصرية خالصة، ويقع على بعد 16 كيلو جنوب غرب المدينة، والمطار مجهز بأحدث أنظمة الطيران الآلى لاستخدامه فى حالات تدهور الرؤية وسوء الأحوال الجوية، ويعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة.

ويحتوى المطار على صالتين رئيسيتين للسفر وصالتين للوصول ومجهز بعدد 28 موقعا لوقوف الطائرات، والمدرج الرئيسى للمطار طوله 3402 متر، بالإضافة إلى ممر مساعد موازى بنفس المواصفات الفنية.

كما أن المطار مجهز بمحطة توليد كهربائية احتياطية بها خمس وحدات كل منها قدرته 1000 كيلو فولت أمبير كما زود المطار بمحطة إطفاء مطابقة لأعلى المواصفات العالمية مجهزة بــ7 عربات إطفاء.

كما زود بأحدث أجهزة الاتصالات العالمية وكذلك نظام اتصال احتياطى عن طريق الأقمار الصناعية لاستخدامه فى حالة وجود خلل فى نظم الاتصالات الرئيسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة