بحضور عازر والوزيرى..

الرئيس يجتمع بمؤسس أكبر شركة ألمانية لماكينات الحفر وبناء الأنفاق

الأحد، 09 نوفمبر 2014 09:04 م
الرئيس يجتمع بمؤسس أكبر شركة ألمانية لماكينات الحفر وبناء الأنفاق الرئيس خلال الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بهيرينكنشت مؤسس ورئيس مجلس إدارة أكبر شركة ألمانية متخصصة فى تصميم وتصنيع ماكينات حفر وبناء الأنفاق، وذلك بحضور كل من المهندس هانى عازر، خبير الأنفاق العالمى، واللواء أ.ح كامل الوزيرى، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء استعرض نتائج الاتصالات التى تمت مع الشركة خلال الفترة الأخيرة لحفر الأنفاق كجزء من المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة المصرية، حيث إنه من المقرر أن يتم حفر عدد من الأنفاق أسفل المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة.

وشدد الرئيس أثناء اللقاء على ثلاثة عوامل تتعين مراعاتها لتنفيذ المشروع وتتمثل فى تنفيذ حفر وبناء الأنفاق فى أقل وقت ممكن، وتوفير التدريب اللازم لعدد من شباب المهندسين المصريين على استخدام ماكينات الحفر العملاقة التى سيتم تصميمها خصيصًا لهذه الأنفاق، على أن يشمل التدريب نماذج محاكاة ومواقع عمل حقيقية توضح الشق التنفيذى، وبحيث تكون المجموعات التى سيتم تدريبها تحت إشراف الخبراء الألمان، على أتم استعداد للبدء فى العمل فور وصول الماكينات إلى مصر.
وأضاف الرئيس أن العامل الثالث يتعلق بالأسعار التى يتم التفاوض بشأنها مع الشركة، والتى ينبغى العمل على تخفيضها إلى أقصى حدٍ ممكن، مراعاة للظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر، وتأكيدًا لعلاقات الصداقة الوثيقة التى تربط بين الشعبين المصرى والألمانى، وكذا للتعبير عن دعم ألمانيا من خلال القطاع الخاص لعملية التنمية الجارية فى مصر.

من ناحيته أعرب رئيس الشركة الألمانية عن تفهمه الكامل تقديرًا لمصر ودورها فى دعم الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا قيام شركته ببذل أقصى الجهود للتعجيل بإنجاز التصميمات حتى يتم البدء بشكل فورى فى عملية التنفيذ.


موضوعات متعلقة:

الرئيس لـ"علماء مصر": يجب الاستفادة من خبراتكم فى المشروعات القومية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الجهيني

خبر رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

إنشاء الله كل خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة