السودان يبدأ خطة إغاثة آلاف المتضررين من المعارك فى دولة الجنوب

الأحد، 09 نوفمبر 2014 05:29 م
السودان يبدأ خطة إغاثة آلاف المتضررين من المعارك فى دولة الجنوب متضريين من الحرب فى الجنوب
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حكومة الخرطوم بدء تنفيذ الخطة الإنسانية الرامية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى ألاف المتضررين من الحرب الدائرة فى دولة جنوب السودان، وأكدت وصول أول قافلة معونات إنسانية عبر السودان برا بواسطة شاحنات تحمل 700 طن من المواد الغذائية المختلفة، لتلبية احتياجات نحو 45 ألف شخص لمدة شهر واحد.

وطالبت ممثل برنامج الغذاء العالمى فى الخرطوم مارجر فاندر- فى مؤتمر صحفى اليوم الأحد-حكومتى السودان وجنوب السودان، بتمديد الاتفاقية الموقعة بينهما بشان توصيل المعونات الإنسانية، وكشفت عن تحرك قافلة أخرى محملة بالمعونات الإنسانية غدا من كوستى فى ولاية النيل الأبيض عن طريق النقل النهرى إلى جنوب السودان .

وأشارت إلى تكوين لجنة مشتركة تضم ممثلى الدولتين للتعاون فى المسائل المتعلقة بالأمن ونقل البضائع من السودان إلى جنوب السودان، كما وضعت اللجنة خطة لتوصيل المساعدات للمواطنين اللذين يعانون من المعارك الدائرة فى الجنوب.

ومن جانبه، أكد سفير جنوب السودان لدى الخرطوم ميان دوت، بان الوضع الإنسانى فى بلاده بات صعبا وأدى إلى نزوح أعداد كبيرة من الأهالى لولايات فى السودان، مشيرا إلى أن عدد من ولايات جنوب السودان تشهد نزوحا للسكان خاصة فى منطقتى "أعالى النيل، جونجلي" إلى أثيوبيا، ونفى السفير-فى هذا الصدد- أن يكون الوضع الإنسانى فى بلاده وصل حد المجاعة.

وقال ميان دوت، "أن متمردى جنوب السودان يسيطرون على بعض الجيوب فى مناطق الجنوب"، نافيا أن يكونوا مسيطرين على الحدود بين السودان ودولة جنوب السودان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة