جهات رقابية تواصل التحقيق فى مخالفات شركة نوباسيد بالبحيرة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 10:50 م
جهات رقابية تواصل التحقيق فى مخالفات شركة نوباسيد بالبحيرة مقر شركة نوباسيد
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن عدة جهات رقابية تواصل التحقيق في مستندات وبلاغات تخص شركة "نوباسيد" النوبارية لإنتاج البذور التى يوجد نزاع قضائي علي ملكيتها بين المستثمر عبد الله كعكى وبين الحكومة .

وبحسب المصادر فإن الجهات تتأكد من حقيقة بيع الشركة لنحو 1900 فدان بغير سند من القانون لعدد من المزارعين مما يخالف شروط العقد علاوة على اخلالها ببنود اخرى تتعلق بفصل العمال وتغيير النشاط .

عدد من عمال الشركة المفصولين قالوا ل"اليوم السابع" ان نحو 350 فدانا من الاراضى التى تدعى الشركة ملكيتها خاضعة للقوات المسلحة فعليا وهناك ضغوط للحصول عليها بجانب اراضى اخر.

يذكر أن مالك الشركة رجل الأعمال عبد الإله كعكى أرسل أكثر من خطاب لرئيس الوزراء للمطالبة بتسلم الشركة كاملة في حين يواصل بعض المتنازعين من العمال اجراءات التقاضي بعد حصولهم على حكم من محكمة القضاء الادارى دعوى رقم 52137 لسنة 66 ق بعودة الشركة للدولة كاملة بجميع مرافقها وإلغاء قرار رئيس الوزراء ببيعها ، وهو الحكم الذي أحيل للمحكمة الدستورية بعد صدور تقرير هيئة المفوضين بسبب القانون الذي اصدره الرئيس المؤقت عدلى منصور فيما يتعلق بمن له حق التقاضى على ان يكون احد طرفى النزاع.
من المنتظر ان تنظر المحكمة الدستورية فى عدم دستورية قانون على منصور يوم 14 ديسمبر .

يذكر أن الشركة تأسست عام 1976 ،وكانت من أكبر شركات إنتاج التقاوى المحلية وللتصدير وتحقق ارباحا كبيرة إلا انه تم بيعها عام 1999 بنحو 103 ملايين لرجل الاعمال عبد اللاه كعكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة