موجز الاقتصاد..ناصف ساويرس:سننفذ توسعات ببعض المستشفيات بـ350 مليونا

الأحد، 09 نوفمبر 2014 05:36 م
موجز الاقتصاد..ناصف ساويرس:سننفذ توسعات ببعض المستشفيات بـ350 مليونا ناصف ساويرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، عددا من الأحداث الاقتصادية المهمة، يأتى على رأسها إعلان رجل الأعمال ناصف ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للإنشاء، عن دخول الشركة فى مشروعات توسعية بمجموعة من المستشفيات باستثمارات تصل إلى 50 مليون دولار، أى ما يقرب من 350 مليون جنيه.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أضاف رجل الأعمال أن هذا التوسعات سترفع طاقة هذه المستشفيات إلى 1000 سرير، لافتا إلى أنه متوقع الانتهاء من المشروع خلال الـ18 شهرا القادمة.

وقال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا الاتصالات، إن الكيان الوطنى للبنية التحتية للاتصالات سيكون تحت رقابة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على اعتبار أن هذا الكيان عبارة عن شركة.

وأضاف حلمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكيان سيتكون من عدة شركات وطنية ستمثل النسبة الأكبر منه إلى جانب شركات المحمول الثلاث الموجودة بالسوق.

وعقد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، جلسة مباحثات ثنائية مع أندريه باران سفير فرنسا الجديد بالقاهرة، تناولت سبل دعم التعاون الاقتصادى والتجارى وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء استهدف بحث الفرص المتاحة لتعميق وتوسيع مجالات التعاون فى شتى المجالات الصناعية والتجارية، وإزالة كل العقبات التى تواجه المستثمرين الفرنسيين فى مصر، وكذا أهمية تعظيم التعاون المشترك فى مجالات التكنولوجيا والتدريب والتنمية البشرية والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

فيما قامت شركة آبار للاستثمار - مقرها أبوظبى - اليوم بشراء 5.1% من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير المدرجة بالبورصة المصرية، والتى يبلغ رأسمالها السوقى حوالى 5.6 مليار جنيه، لتعكس الصفقة قدرة القطاع العقارى المصرى على جذب الاستثمارات الإقليمية والعالمية.

وتعمل شركة آبار للاستثمار - التابعة لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (أبيك) المملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبى - فى قطاعات استراتيجية متنوعة تتضمن البنية التحتية والتطوير العقارى والطيران والسيارات والسلع الأساسية، والخدمات المالية والطاقة.

ويعتزم المستثمرون الكويتيون المالكون لأرض العياط فى مصر اللجوء للتحكيم الدولى لمقاضاة الحكومة المصرية، بشأن قطعة الأرض البالغ مساحتها 26 ألف فدان والواقعة جنوبى القاهرة.

وقال طارق عيسى السلطان، نائب رئيس المجموعة الدولية للمشاريع القابضة، التى تمثل مع شركاتها التابعة المساهم الرئيسى فى الجانب الكويتى من المشروع، إن اللجوء للتحكيم الدولى جاء بعد أن وجد المستثمرون أن هناك "تعطيلا غير مبرر.. وعدم جدية"، من الحكومات المتعاقبة فى المضى قدما لحسم مصير أرض العياط.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الأحد، على تباين، حيث تراجع كل من المؤشر الرئيسى والمؤشر العشرينى، فى حين سجل كل من مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة والمؤشر واسع النطاق ارتفاعا، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب بنسبة 0.83%.. وإلى موجز الاقتصاد:

ناصف ساويرس: سننفذ توسعات بعدد من مستشفيات مصر بـ 350 مليون جنيه


عاطف حلمى: الشركات الوطنية ستمثل الحصة الأكبر من "كيان الاتصالات"


وزير التجارة يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار فى مشروعات قناة السويس

شركه تابعة لصندوق سيادى إمارتى تشترى5.1 % من أسهم "بالم هيلز"


"المصرية الكويتية" تعتزم اللجوء للتحكيم الدولى لمقاضاة الحكومة بشأن أرض العياط

البورصة تنهى تعاملاتها على تباين وارتفاع ملحوظ للأسهم الصغيرة



موضوعات متعلقة..

موجز الصحف العالمية: ترحيب قبرصى يونانى بالتعاون مع مصر


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة