وزارة العدل البحرينية تطلب إنهاء دعوى ضد جمعية معارضة

الأحد، 09 نوفمبر 2014 04:24 م
وزارة العدل البحرينية تطلب إنهاء دعوى ضد جمعية معارضة صورة أرشيفية
أبوظبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة أنباء البحرين أن وزارة العدل تقدمت بطلب لإنهاء دعوى أقامتها منذ أربعة أشهر لإيقاف أنشطة جماعة سياسية معارضة وهى خطوة يمكن أن تخفف من حدة التوتر قبل الانتخابات العامة.

وطلبت وزارة العدل من المحكمة فى يوليو وقف أنشطة جمعية العمل الوطنى الديمقراطى (وعد) وجماعتين أخريين إحداهما جمعية الوفاق وهى جماعة المعارضة الرئيسية لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت الوزارة للمحكمة إنها استندت فى قرارها إنهاء الدعوى ضد جمعية وعد إلى أن الجمعية عقدت مؤتمرها السنوى العام وانتخبت أمينا عاما جديدا وفقا للقانون.

وأخمدت البحرين عام 2011 احتجاجات كبيرة قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات سياسية لكن الاضطرابات تقع من حين لآخر.

وفشلت المحادثات بين الحكومة والمعارضة فى إنهاء الأزمة السياسية. ويشكو الكثير من الشيعة من التمييز السياسى والاقتصادى وهو ما تنفيه السلطات.

ومن المقرر أن تجرى البحرين انتخابات برلمانية فى 22 نوفمبر تشرين الثاني. وقالت جمعية الوفاق وغيرها من المنظمات السياسية بما فى ذلك وعد إنها تعتزم مقاطعة الانتخابات لاحتجاجها على ما تصفها بأنها ستكون انتخابات تحت السيطرة التامة للسلطة الحاكمة.

وأمرت محكمة بحرينية الشهر الماضى بتعليق أنشطة جمعية الوفاق ثلاثة أشهر لكن وزير العدل أجل تنفيذ القرار لإتاحة الوقت لها لتعقد مؤتمرها السنوى العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة