5 أكلات صحية ولذيذة عشان تبدأ يومك بنشاط وحيوية.. اللبنة وشرائح التوست بزبدة الفول السوادنى.. سندوتشات اللوز والحمص.. تقرير أمريكى: الأطعمة غنية بالبروتين وتعزز الشعور باليقظة وتحسن المزاج

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 12:56 م
5 أكلات صحية ولذيذة عشان تبدأ يومك بنشاط وحيوية.. اللبنة وشرائح التوست بزبدة الفول السوادنى.. سندوتشات اللوز والحمص.. تقرير أمريكى: الأطعمة غنية بالبروتين وتعزز الشعور باليقظة وتحسن المزاج أكلات صحية ولذيذة عشان تبدأ يومك بنشاط
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها بشكل يومى منتظم، وقد تواترت الأبحاث الطبية الحديثة على ذكر فوائدها الصحية، حيث تمد الإنسان بالطاقة اللازمة له فى بداية اليوم، كما تساهم فى الحد من تناول الأطعمة على مدار اليوم، وبالتالى تقلل فرص الإصابة بالسمنة وفرط الوزن، وكما تحد من الرغبة فى تناول الأطعمة الدهنية وتحد من السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان بشكل عام.

ونقدم لكم بعض النصائح الغذائية الهامة لتناول وجبة إفطار كى تساهم فى تعزيز الشعور باليقظة الذهنية، والحد فى الوقت نفسه من العصبية وتعزيز الشعور بالهدوء، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى.

وأوصى التقرير بضرورة تناول قدر كافٍ من البروتين خلال الإفطار، حيث يساهم ذلك فى رفع مستويات "tyrosine" بالمخ، وهو ما يساعد فى إنتاج بعض الموصلات العصبية الهامة مثل "norepinephrine" و"dopamine" وهو ما يمنح الجسم الطاقة اللازمة ويعزز الشعور باليقظة والتركيز، لافتاً أن الذكور البالغين يحتاجون تناول 56 جراماً من البروتينات بشكل يومى، بينما تحتاج النساء إلى تناول 46 جراماً فقط.

وذكر التقرير مجموعة ممن الأطعمة الهامة الغنية بالبروتينات، والتى يمكن تناولها فى الصباح، ومن أبرزها:

1.تناول 25 جراما من بذور عباد الشمس الجافة المحمصة يمنح الجسم 5 جرامات من البروتينات، بالإضافة إلى المغنسيوم والذى يحد من مستويات التوتر، ويمكن إضافة بذور عباد الشمس إلى البيض المقلى.



2.تناول ملعقتين حجم صغير من زبدة الفول السوادنى أو زبدة اللوز، وهما يحتويان على 8 جرامات من البروتين، ويمكن وضعها على شرائح العيش التوست، مع تناول كوب من اللبن منزوع الدسم للحصول على 8 جرامات إضافية من البروتين لتحسين المزاج بشكل أفضل.



3.تناول 225 جراما من الزبادى اليونانى أو اللبنة يمنحك 11 جراماً من البروتين، وهو يحتوى على الخمائر الحيوية "البروبيوتك" التى تساهم فى الحد من القلق والتوتر.





4.تناول الخبز المحضر من الحبوب الكاملة والمحشو بالحمص واللوز وجبن الماعز يمنحك 22 جراماً من البروتين.







5.تناول ما يعادل كوب من الجبن القريش يمنحك 28 جراماً من البروتين.





يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة