التنمية المحلية: قطاع التفتيش ينظم زيارات ميدانية على أحياء المنطقة الشرقية بالقاهرة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 11:10 ص
التنمية المحلية: قطاع التفتيش ينظم زيارات ميدانية على أحياء المنطقة الشرقية بالقاهرة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن قطاع التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة سينظم زيارات ميدانية الأسبوع الجارى على أحياء ومناطق محافظة القاهرة، تبدأ بلقاء نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ثم المرور على مدار الأسبوع على أحياء شرق مدينة نصر وحى المطرية وحى عين شمس.

وأضاف لبيب فى بيان له اليوم، أن لجنة الجهاز ستلتقى غدا نائب المحافظ للمنطقة الشمالية ورؤساء الأحياء التابعة ثم المرور على أحياء الزاوية الحمراء وحى الساحل وحى الشرابية.

وأشار إلى أن اللجان تتابع نسب تنفيذ المشروعات الاستثمارية بالأحياء ومدى تفعيل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بها وذلك لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتعامل الجمهور من خلال نظام الشباك الواحد منعاً لتعاملهم مع الموظفين وذلك تجفيفاً لمنابع الفساد، مشيراً إلى أن اللجان تتابع وتراجع أيضا ما تم من إجراءات تجاه المنشآت والمنازل والتى سبق أن صدر لها قرارات إزالة من لجان معاينة المنشآت الآيلة للسقوط.

وأضاف الوزير أن اللجان تقوم بفحص بعض الشكاوى المرتبطة بالأحياء والواردة للقطاع وأغلبها تخص مخالفات بعض الملاك لتراخيص البناء الصادرة لهم بتعدى خطوط التنظيم أو الارتفاعات المحددة أو عدم مطابقة المبانى للرسوم الهندسية المعتمدة.

من جانبه أكد اللواء إبراهيم حسن رئيس قطاع التفتيش والمتابعة الرقابية أنه سيتم إعداد تقرير بنتائج الزيارة وتقديمه للواء عادل لبيب وسيتضمن التوصيات والمقترحات لمواجهة المخالفات التى تم المرور عليها وتشكيل لجان فنية متخصصة لإعادة فحص بعض المخالفات الشائعة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة