"الصيادلة" تطالب "المالية" بوضع أسس للمحاسبة الضريبية على نسق اتفاقية 2005

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 01:03 م
"الصيادلة" تطالب "المالية" بوضع أسس للمحاسبة الضريبية على نسق اتفاقية 2005 النقابة العامة للصيادلة – أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت النقابة العامة للصيادلة خطاباً، اليوم الاثنين، إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وطالبته بضرورة وضع وزارة المالية أسس للمحاسبة الضريبية العادلة على نسق اتفاقية 2005 ويراعى فيها ارتفاع كافة التكاليف والمخرجات المالية لإدارة الصيدليات الأهلية من كهرباء وعمالة، فضلاً عن ثبات نسبة ربح الأدوية وأسعارها منذ ما يقرب من عشرين عاما.

واقترحت النقابة العامة للصيادلة على رئاسة الوزراء تقديم إعفاء ضريبى شامل للصيدليات الأهلية فى المحافظات السياحية مثل أسوان والأقصر وقنا وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح عن سنوات 2011 – 2014، وذلك نظراً لمعاناتهم من انخفاض للدخل وتأثره منذ أحداث ثورة 25 يناير و30 يونيو ومساندة من مصر لأبنائها الصيادلة، حرصا على استمرار تواجد صغار ومتوسطى الحجم من الصيدليات التى تبلغ نسبتها تقريبا 95% من إجمالى صيدليات مصر.

وأكدت نقابة الصيادلة أن أصحاب الصيدليات الأهلية وهى من "المنشآت الاقتصادية الصغيرة" يعانون من صعوبات اقتصادية هائلة، لتراكم المشاكل والعقبات فى خلال الـ30 سنة الماضية.

وفى سياق متصل طالبت نقابة الصيادلة رئاسة الوزراء، بضرورة اعتماد تسعيرة محاسبة لشرائح الكهرباء كباقى المهن الطبية الأخرى، مثل "عيادات ومعامل وخلافه" وليست تسعيرة تجارية، كما يطبق الآن مما يزيد من الأعباء المعيشية على صيدليات مصر الأهلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة