العاهل الأردنى يغادر إلى أمريكا

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 01:28 م
العاهل الأردنى يغادر إلى أمريكا الملك عبدالله الثانى
عمان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى عمان اليوم الاثنين، فى زيارة عمل إلى واشنطن يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الخامس من شهرديسمبر الحالى ؛ لبحث سبل تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين فى مختلف المجالات إضافة إلى آخر التطورات فى الشرق الأوسط.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى اليوم بأن الملك عبدالله الثانى سوف يلتقى خلال الزيارة عددا من كبار المسئولين فى الإدارة الأمريكية وقيادات مجلسى الشيوخ والنواب وممثلين عن أبرز مؤسسات الفكر والرأى فى واشنطن.

وكان الديوان الملكى الهاشمى قد ذكر الأسبوع الماضى بأن أجندة مباحثات الملك عبدالله الثانى والرئيس الأمريكى ستتناول سبل تطوير العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة فى مختلف المجالات، إضافة إلى بحث آخر التطورات فى الشرق الأوسط بما فى ذلك جهود التعامل مع وتيرة العنف المتصاعد فى المنطقة وسبل استئناف مفاوضات السلام وفقا لحل الدولتين.

وأشار البيان إلى أن الزعيمين سيبحثان تطورات الأوضاع فى سوريا بما فى ذلك أثرها على الأردن إضافة إلى آفاق تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والقضايا الرئيسية المتعلقة بالعلاقات الثنائية وتطويرها سياسيا واقتصاديا وعسكريا.

وأدى الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة نائبا عن الملك عبدالله الثانى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة