القدح الأبيض يجعل مذاق قهوتك أكثر كثافة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 03:02 م
القدح الأبيض يجعل مذاق قهوتك أكثر كثافة صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل يمكن للون قدح القهوة الخاص بك التأثير على مذاقها؟!، تساؤل يسعى الباحثون الإجابة عليه، حيث أشارت الأبحاث، التى أجريت فى هذا الصدد، إلى أن اللون الأبيض يجعل مذاق قهوتك أفضل ويكسبها الكثافة والغناء المحببين للمذاق.

جاءت فكرة الدراسة إلى الباحث الأسترالى جورج فان دورن، الذى يمتلك أكبر سلاسل محلات للقهوة، أنه عندما يتم استهلاك القهوة من القدح السيراميك الأبيض اللون، فإن طعمها يكون أكثر مرارا مما هى عليه عند تناولها من قدح زجاجى شفاف أو بأى لون آخر.

وفى محاولة لتقييم هذه النظرية، قام دورن وزملاؤه باختبارها على 38 متطوعا طلب منهم تناول القهوة الأكسبرسو المضاف إليها الحليب فى ثلاثة أقداح مختلفة الألوان (الأبيض- الأزرق- الزجاجى الشفاف). وقد لوحظ أن الأشخاص الذين تناولوا القهوة فى القدح الأبيض اللون كان مذاقها أكثر كثافة وأقل حلاوة، مما كانت عليه فى القدحين الأزرق والزجاجى الشفاف.

وأكد الباحثون فى معرض أبحاثهم المنشورة فى العدد الأخير من مجلة "النكهة" أن النتائج المتوصل إليها تدعم الرأى القائل بأنه يجب على عاشقى القهوة الاهتمام بلون القدح للحصول على مذاق القهوة المحببة لهم دون مؤثرات سلبية عليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

karimakhalid

Coffee

الفنجان الأبيض

عدد الردود 0

بواسطة:

karimakhalid

Coffee

صباح الخير \

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة