"بيت سيمبسون" لـ"اليوم السابع": فيلم "كريستال الظلام" السبب فى اتجاهى لنحت الشخصيات الخيالية.. ودراسة الخزف طورت من أدائى.. اصطحب المنحوتات للغابة لتصويرها.. وأُعلم الأطفال فن التصوير الفوتوغرافى

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 05:54 م
"بيت سيمبسون" لـ"اليوم السابع": فيلم "كريستال الظلام" السبب فى اتجاهى لنحت الشخصيات الخيالية.. ودراسة الخزف طورت من أدائى.. اصطحب المنحوتات للغابة لتصويرها.. وأُعلم الأطفال فن التصوير الفوتوغرافى أحد المنحوتات التى صنعها "بيت"
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسته للخزف وفيلم المغامرات "كريستال الظلام" هما من أثرا فى فنه، وهو الأمر الذى جعل الفنان البريطانى "بيت سيمبسون" يقرر فى النهاية نحت بعض الشخصيات الغريبة التى تظهر فى أشكال غريبة ومخيفة، خاصة أنه يحرص على التقاط صور لها داخل الغابة.

وقال "سيمبسون" فى بداية حديثه مع "اليوم السابع"، "أعمل حاليا فى مدرسة بمدينة "بريستول" البريطانية لتعليم الأطفال فن التصوير الفوتوغرافى من أعمار"11 إلى 18" عاما، إلا أنى درست فن الخزف قبل العمل بالتدريس"، يضيف أن هذه الدراسة أثرت فى فنه، حيث ساعدته على المزج بين الأدوات المتاحة لديه معتمدا على خياله الخصب.

"كنت محظوظ للغاية لامتلاكى أستوديو خاص داخل منزلى، وكنت استمتع بعمل شخصيات غريبة من خلال أى مادة تقع فى يدى"، بهذه الكلمات وصف "بيت" نقطة انطلاقه، مشيرا إلى أنه عثر منذ 5 سنوات على مادة جديدة تعرف بـ"سكالبى" وهى نوع من الطين متعدد الألوان يمكن أن توضع فى الفرن العادى لتتحجر، وهى التى ساعدته على نحت العددى من الأشياء الصغيرة لتظهر فى النهاية هذه الأشكال الغريبة التى تعرف بـ"المتصيدون".

أما عن طريقة صناعة تلك الشخصيات فهى بسيطة تقوم على استخدام السلك لربط اليدين والأقدام والرؤوس معا، ثم يستكمل بقية الجسد من الفوم أو رقائق القصدير، ثم يغطيها بعد ذلك ببعض قطع الجلد التى يعثر عليها، لتبدوا فى النهاية أنها تنظر بشكل مشمئز للآخرين، كما أنه يقوم بصنع بعض الأشياء الصغيرة لهم مثل الحقائب والزجاجات وغيرها والتى تضيف لكل شخصية طابعها الخاص.

وقد اعتاد سيمبسون منذ أن تولى التصوير منذ عامين، أخذ المنحوتات التى انتهى منها إلى الغابة المحلية ويقوم بتصويرها.


...

أحد المنحوتات التى صنعها "بيت"

...

بيت يصطحب الشخصيات إلى الغابة لتصويرها

...

أحد المنحوتات على كوبرى داخل الغابة

...

يتم استخدام السلك لتوصيل الأيدى مع الأرجل والرأس

...

تتميز تلك المنحوتات بأرجلها الكبيرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة