حملة المرزوقى تؤكد حدوث خروقات خطيرة فى الجولة الأولى من الانتخابات

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 05:11 م
حملة المرزوقى تؤكد حدوث خروقات خطيرة فى الجولة  الأولى من الانتخابات المنصف المرزوقى المرشح الرئاسى التونسى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عدنان منصر، مدير الحملة الانتخابية للمرشح للانتخابات الرئاسية فى تونس محمد المنصف المرزوقى، إن الطعون التى تقدم بها المرزوقى للمحكمة الإدارية موثقة بالصور والفيديو، وتتعلق بخروقات خطيرة تصل إلى حد الجريمة الانتخابية.

وأضاف منصر- فى مؤتمر صحفى اليوم الإثنين- أن الطعون شملت عدة دوائر انتخابية وتتعلق بتوجيه الناخبين داخل مراكز الاقتراع، وتوزيع المال السياسى، إلى جانب استغلال كبار السن، وتداول الورقة الدوارة.

وأوضح أن الهدف من تقدم المرزوقى بالطعون لدى المحكمة الإدارية، هو مساعدة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على الانتباه للإخلالات وتحسين أدائها فى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

مؤكدا التزام منسقى الحملة الانتخابية للمرزوقى بأن تجرى الحملة الانتخابية بهدوء بعيدا عن الأجواء المشحونة.
وأفاد بأن المرزوقى نبه- خلال لقائه اليوم مع أعضاء هيئة الانتخابات- إلى ما يجرى على الساحتين الإعلامية والسياسية من تجاوزات وحملات ضده.

واعتبر أن تقسيم التونسيين لا يخدم مصلحة البلاد ويجعل من مهمة الرئيس القادم صعبة.

من ناحية أخرى حذرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين من أنها قد تدعو الصحفيين إلى مقاطعة الحملة الانتخابية للمرشحين الرئاسيين فى حال تواصل الخطاب التجييشى والمعادى للصحفيين ولمبادئ الديمقراطية.

وأدانت النقابة ـ فى بيان لها ـ سعى المسئولين عن الحملات الانتخابية للمرشحين إلى توظيف الإعلام فى معارك وهمية ودفعه إلى تقديم محتويات لا ترتقى إلى مستوى الحملات الانتخابية مثلما هو الشأن فى البلدان الديمقراطية مهيبة بالصحفيين ألا يكونوا وقودا لمعركة سياسية وانتخابية وأن يحافظوا على الحياد التام.

وحذرت النقابة الوطنية من نقل خطاب التقسيم والكراهية والحقد إلى عموم التونسيين عبر وسائل الإعلام الجماهيرية.
معبرة عن أسفها لعدم تنبه الإعلام إلى خطورة تغطية هذه النوعية من الخطابات المتشنجة، وذلك فى إشارة إلى خطابات المرشحين للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الباجى قائد السبسى ومحمد المنصف المرزوقى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة