محمد برادة: الصحافة الإلكترونية تفرض نفسها ولابد من قوانين تضبطها

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 05:03 م
محمد برادة: الصحافة الإلكترونية تفرض نفسها ولابد من قوانين تضبطها الناشر المغربى محمد عبد الرحمن برادة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الناشر المغربى محمد عبد الرحمن برادة مؤسس مجموعة سبرس لتوزيع الصحف، إنه لم يعد أى شك من أن الصحافة الإلكترونية متسارعة وأن عدد المتعاملين مع هذا النوع فى ازدياد.

وأضاف برادة ، خلال كلمة له بمؤتمر اتحاد الموزعين العرب، أن الصحافة الالكترونية أصبحت تفرض نفسها على المجتمع وجاءت فى وقت مناسب ، موضحا أن دور الصحافة الالكترونية مكمل لدور الصحافة التقليدية ، وان القارئ الذى يتقبل الخبر بسرعة فهو يلجا ايضا للصحافة المطبوعة لمعرفة مزيد من الاخبار.

و ذكر برادة ، ان الاستثمار فى الصحافة الالكترونية تاثر كثيرا ، لافتا الى انها فى حاجة الى قوانين تسمح لها ان تربح و قوانين تفرض خطوط حمراء و حد ادنى من الاخلاقيات.

ومن جانبه أكد عبد الجواد ابوكب رئيس تحرير روزاليوسف، ان الرئيس السيسى يتعامل مع الاعلام الالكترونى فى الوقت الذى يرفض فيه الوزراء التعامل مع تلك الوسيلة ، مضيفا ان الدستور الجديد اقر اعترافه بالصحافة الالكترونية.

واضاف "ابوكب" خلال كلمة له بفاعليات مؤتمر اتحاد الموزعين العرب ، انه ليس معقولا الفصل بين الصحافة الورقية و الالكترونية ، مشيرا الى ان فكرة الفصل بين الصحفى الالكترونى و الورقى خاطئة.

واشار "ابوكب" ، الى انه لايوجد اعتراف رسمى بالاداء الالكترونى رغم سرعه فى نشر الاخبار، منوها الى ان الصحافة الورقية لم تتطور ولابد من وضع اطر حقيقية لمعالجة قضايا الصحافة المطبوعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة