3 محافظين مصـريين يشاركون بمهرجان رد الجـميل بالكويت 19 ديسمبر

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 07:13 ص
3 محافظين مصـريين يشاركون بمهرجان رد الجـميل بالكويت 19 ديسمبر اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية
السويس - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حملة "بإيدينا نعمر أرضينا" عن مشاركة كل من اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، واللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رسميا فى مهرجان رد الجميل، والذى سيقام بدولة الكويت يوم الجمعة 19 ديسمبر الجارى، على أن يقام للمحافظين مؤتمرات صحفية، ويتم عقد بروتوكولات وتوأمة مع محافظين بدولة الكويت، لتفعيل التعاون المحلى إقليميا وعربيا.

وحول المهرجان قال حسام الإمام مؤسس حملة "بإيدينا نعمر أراضينا"، ومنسقها بمصر بمقرها الرسمى بمحافظة السويس والعربى بدولة الكويت أن فكرة المهرجان تتمثل فى رد الجميل، وتقديم عبارات الشكر لكل الدول العربية التى وقفت إلى جانب مصر فى المرحلة الأخيرة وهى الكويت والسعودية والإمارات والبحرين والأردن، حيث ساهمت بشكل ايجابى فى المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر حاليا.

وأوضح حسام الإمام مؤسس حملة بإيدينا نعمر أراضينا ومنسقها بمصر بمقرها الرسمى بمحافظة السويس والعربى بدولة الكويت فى بيان إعلامى أن المهرجان، والذى يقام أيضا تحت رعاية، وإشراف سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير عبد الكريم سليمان سيشارك فيه نخبة من كبار فنانى الكويت والخليج ومصر، والذين سيشاركون بشكل تطوعى بالكامل دون الحصول على أى أجر، وسيتم الكشف عنهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف حسام الإمام مؤسس حملة بإيدينا نعمر أراضينا ومنسقها بمصر بمقرها الرسمى بمحافظة السويس، والعربى بدولة الكويت بأن المهرجان سيقام على أرض ملعب النادى العربى بمنطقة المنصورية بأسعار رمزية حتى يمكن لأكبر عدد ممكن من الجالية المصرية فى الكويت المشاركة فيه وسوف يخصص عائد هذا المهرجان لصالح صندوق تحيا مصر، تحت إشراف السفارة المصرية فى الكويت .

ودعا حسام الإمام، مؤسس حملة بإيدينا نعمر أراضينا ومنسقها بمصر بمقرها الرسمى بمحافظة السويس، والعربى بدولة الكويت كل المصريين فى الكويت للمشاركة فى هذا المهرجان، الذى يعبر عما يكنه المصريون من مشاعر طيبة وتقدير لمواقف دول الخليج، التى وقفت مع مصر خلال تلك المرحلة والتأكيد على متانة العلاقات المصرية الكويتية وما يربط بين الشعبين الشقيقين من علاقات أخوة .

موضحا أنه اللقاء سيشارك فيه الفنان إيهاب توفيق والفنان خالد سليم والمطرب الشاب خالد بيومى، إلى جانب عدد من القنوات الفضائية والصحف المصرية وإذاعة صوت العرب.

وتابع أن 90 % من إيرادات الحفل والمهرجان سيخصص لصندوق تحيا مصر و10 % سيخصص مناصفة بين مستشفى سرطان 57357 ومعهد مجدى يعقوب للقلب.

يذكر أن فكرة الحملة انطلقت وتم تدشينها بدولة الكويت من أبناء الجالية المصرية عقب ثورة 25 يناير 2011، وتم تفعيلها فى أكثر من 12 دولة أوربية والخليج العربى، خلال أشهر قليلة عقب التدشين الحملة، وتفعيلها بمصر من محافظة السويس شرارة ثورة يناير المصرية، وهى عبارة عن قيام المصريين فى الخارج بتقديم مساعدات لبناء مشروعات قوية داخل مصر .

كان الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء قد أعلن منذ يومين عن رعايته لمهرجان رد الجميل، الذى تنظمه حملة بإيدينا نعمر أراضينا المصرية.






موضوعات متعلقة :

الجمعة 19 ديسمبر.. انطلاق مهرجان رد الجميل بالكويت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة