أغرب ما صنعته الطابعات ثلاثية الأبعاد.. مومياء طبق الأصل لتوت عنخ آمون وأعضاء بشرية جاهزة لزراعتها داخل الإنسان.. وطعام لا يفسد لرواد الفضاء.. والجنود والبندقية تصنع فى ثوانٍ

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 11:10 م
أغرب ما صنعته الطابعات ثلاثية الأبعاد.. مومياء طبق الأصل لتوت عنخ آمون وأعضاء بشرية جاهزة لزراعتها داخل الإنسان.. وطعام لا يفسد لرواد الفضاء.. والجنود والبندقية تصنع فى ثوانٍ المومياء المصنوعة بالطابعة ثلاثية الأبعاد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال سنوات قليلة سيطرت الطابعات ثلاثية الأبعاد على عالم التكنولوجيا، واستطاعت تقديم صناعة مختلفة بمجهود قليل ووقت أقل، وتعتمد عليها أنظمة ومجالات فى إنجاز العمل بدقة لا يمكن أن يوفرها العنصر البشرى، ولكن هناك أشياء تم استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد فى تصنيعها لا يمكن أن تخطر على عقل أحد وتثبت أنها أكثر تطورا من ما كان يعتقده العالم.

وقدم موقع thedrum الأمريكى أغرب أشياء تم صناعتها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد على مدار العامين الماضيين وأبهروا العالم وأحدثوا نقلة فى عالم التكنولوجيا والطابعات.
- المومياء
بفضل الطباعة 3D، لدى المتاحف القدرة على عرض نسخة طبق الأصل من الملك توت عنخ آمون والعديد من الملوك عن طريق استخدام مواد معينة وعمل تصورات للمومياء الحقيقية وإعادة صنعها بدقة عالية تجعلك لا تفكر للحظة أنها غير حقيقية.
	المومياء المصنوعة بالطابعة ثلاثية الأبعاد
المومياء المصنوعة بالطابعة ثلاثية الأبعاد
- الأعضاء البشرية
العلماء يجرون تجارب حاليا باستخدام المواد العضوية الحقيقية من أجل صنع أعضاء بشرية من خلال الطابعات ثلاثية الأبعاد، وبالفعل نجحوا فى صنع بعض الأعضاء الداخلية، ولديهم الأمل فى صناعة كلى وقلوب ليتم زراعتها داخل الإنسان.
أعضاء بشرية لزراعتها داخل الإنسان
أعضاء بشرية لزراعتها داخل الإنسان
- أذن بشرية
قام مجموعة من العلماء بإدخال العديد من المواد وصنع طابعة حديثة يمكنها صناعة أذن بشرية بكافة الوصلات العصبية والجلد الخارجى، والتى تعتبر جاهزة للاستخدام مع البشر الذين فقدوا أذنهم.
	أذن مصنوعة بالكامل بالطابعة 3D
أذن مصنوعة بالكامل بالطابعة 3D
- بندقية
انبهر العالم عندما استطاع شاب أن يطور طابعة ثلاثية الأبعاد لصنع بندقية داخل منزله متكاملة الأجزاء، وقام بتركيبها ونال بعد ذلك شهرة واسعة وتم صناعة العديد من الأسلحة بعد ذلك باستخدام الطابعات.
	بندقية يتم صناعتها منزليا بطابعة 3D
بندقية يتم صناعتها منزليا بطابعة 3D
- طعام
قام بعض العلماء بالجيش الأمريكى بطبع بيتزا باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد، والتى لها صلاحية ثلاثية أشهر وأنواع أخرى من الطعام ليأخذها الجنود معهم فى أوقات الحرب والتدريبات القاسية لأنها لا تفسد.
	بيتزا لا تفسد لرواد الفضاء والجيش
بيتزا لا تفسد لرواد الفضاء والجيش
باروكة لملكة مصرية
الشعر الذى يظهر مع الملكات المصريات اللاتى تم تحنيطهن منذ آلاف السنين، أبهر العلماء وقرروا صنع "بواريك" شبيه لهذا الشعر بالطباعة 3D كما قاموا بإعادة بناء الوجه وتفاصيله باستخدام مزيج من التصوير المقطعى (CT) والمسح الضوئى والطباعة 3D ليعيدوا شكل الملكة للحياة.
	باروكة لملكة مصرية قديمة
باروكة لملكة مصرية قديمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة