بمبلغ 225 مليون ريال سعودى..

"الوزراء" يوافق على قرض الصندوق السعودى للتنمية لتوسعة محطة كهرباء الشباب

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 12:50 م
"الوزراء" يوافق على قرض الصندوق السعودى للتنمية لتوسعة محطة كهرباء الشباب اجتماع لمجلس الوزراء – أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض مشروع توسعة محطة كهرباء الشباب، بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودى للتنمية، بمبلغ 225 مليون ريال سعودى (حوالى 60 مليون دولار)، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 1/11/2014.

ويهدف المشروع إلى زيادة قدرة التوليد بالمحطة إلى 1500 ميجاوات، عن طريق تحويلها من دورة بسيطة إلى دورة مركبة، بإضافة عدد 2 توربينة بخارية قدرة كل منها 250 ميجاوات، مما سيوفر طاقة كهربائية إضافية قدرها 500 ميجاوات.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 5115 فدانا بوادى هلال السباعية ـ محافظة أسوان، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة أسوان، لاستخدامها فى إقامة منطقة صناعية، وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها فى هذا الشأن.

وفى إطار التوجه التنموى للدولة فى مجالات الصحة العامة والبيئة باتخاذ خطوات جادة وفعالة لمكافحة الأوبئة والأمراض، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، لاستخدامها فى إقامة محطات معالجة ومزارع خشبية. وتقع المساحات التى سيتم تخصيصها فى: جهة نجع حمادى بمحافظة قنا، جهة منفلوط بمحافظة أسيوط، قرية البصيلية بمحافظة أسوان، قرية الشيخ مرزوق بمحافظة الوادى الجديد.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على طلب محافظة سوهاج تخصيص قطعتى أرض من الأراضى المملوكة للدولة، لاستخدامها فى إقامة 2 مدفن محكوم للمخلفات الصلبة، طبقاً لما يلى: مساحة 20 فدانا بناحية قرية الغريزات مركز المراغة، ومساحة 6.28 فدان بناحية نجع الغوانم إدفا مركز سوهاج.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 8.18 فدان، من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية برقاش ـ مركز ومدينة منشأة القناطر ـ محافظة الجيزة، لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستخدامها فى إقامة صوامع تخزين غلال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة