راؤول: سأواجه تحدياً شخصياً فى كوزموس الأمريكى

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 03:32 م
راؤول: سأواجه تحدياً شخصياً فى كوزموس الأمريكى راؤول جونزاليز
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهاجم الأسبانى راؤول جونزاليز خلال تقديمه لوسائل الإعلام أمس الثلاثاء بعد انضمامه لنادى نيورورك كوزموس الأمريكي، أنه سيواجه فى الولايات المتحدة تحديا جديدا على المستوى الشخصى والعائلى أيضا.

وقال الهداف التاريخى لريال مدريد: "هذا هو ما كنت أريد لاختتام مشوارى الاحترافى .. دائما ما كان يملأنى الشغف باللعب فى الولايات المتحدة . لا يوجد فريق مثل كوزموس نظرا لتاريخه ولا توجد مدينة تشبه نيويورك".
وأضاف متحدثا عن وظيفته المزدوجة الجديدة بالنادى الأمريكى كلاعب ومدرب: "أريد أن أكون جزءا من هذا المشروع باللعب والمساندة من أجل تطوير أكاديمية المستقبل (للشباب) .. هذا هو عين ما يروق لي".
وسيشارك راؤول مع نادى كوزموس الذى لعب لصالحه لاعبين عالميين من العيار الثقيل مثل بيليه وبيكنباور فى السبعينيات من القرن الماضي، بدءا من الموسم المقبل فى منافسات القسم الثانى من الدورى الأمريكى لكرة القدم.
وخاض راؤول/37 عاما/ 102 مباراة دولية مع المنتخب الأسباني، كما يعتبر الهداف التاريخى لريال مدريد وثانى الهدافين التاريخين لمنتخب الماتادور بعد دافيد فيا الذى سينتقل للعب فى الدورى الأمريكى أيضا ولكن من بوابة نادى نيويورك سيتي.
وبعد أن قضى 16 عاما بين جدران ريال مدريد، انضم راؤول إلى فريق شالكة الألمانى لموسمين ثم انتقل إلى السد العربى القطرى لموسمين أيضا قبل أن يرحل عنه فى أذار/مارس الماضي.
وأتم المهاجم الأسبانى قبل وقت قصير عامه الـ 20 كلاعب كرة قدم، حيث ظهر لأول مرة بقميص ريال مدريد فى الـ 17 عاما و124 يوما من عمره ليصبح اللاعب الأصغر سنا الذى يشارك مع الفريق الأول للنادى الملكى فى تاريخه.

وفاز راؤول مع ريال مدريد بست بطولات للدورى وأربع بطولات للسوبر الأسبانى وثلاثة ألقاب لبطولة دورى أبطال أوروبا، وهى البطولة التى أحرز خلالها 71 هدفا، كما حقق رقما قياسيا فريدا بمشاركته فى 741 مباراة مع الفريق.

وسجل راؤول مع شالكة 40 هدفا خلال 98 مباراة ووصل معه إلى الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا قبل رحيله إلى السد القطرى عام 2012.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة