الأركان الروسية: الجيش الروسى مجهز بالكوادر المؤهلة بنسبة 90 %

الخميس، 11 ديسمبر 2014 03:15 ص
الأركان الروسية: الجيش الروسى مجهز بالكوادر المؤهلة بنسبة 90 % عناصر من الجيش الروسى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليرى جيراسيموف، أمس الأربعاء، بأن اكتمال الجيش الروسى بلغ فى نهاية عام 2014 نسبة 90 بالمائة.

وقال الجنرال الروسى- فى لقاء مع الملحقين العسكريين الأجانب فى روسيا– أوردته وكالة أنباء سبوتنك الروسية أن هذا الرقم سوف يزداد إلى نسبة 95 بالمائة فى نهاية عام 2015 ، وأن عدد العسكريين الذين يخدمون فى الجيش الروسى بموجب عقود بلغ 300 ألف عسكرى.

وأشار جيراسيموف إلى أن وزارة الدفاع ركزت على إدخال أساليب جديدة للخدمة فى الجيش من خلال تحسين نوعية الاختيار، ونوعية التدريب وزيادة عدد المتعاقدين فى الخدمة العسكرية.

ووفقا للجنرال، القضاء على نقص الجنود والرقباء سيتم " من خلال تحسين نظام التجنيد الإلزامي، وزيادة عدد الجنود الذين يؤدون الخدمة العسكرية بموجب العقود."

وذكر جيراسيموف أنه "فى كل عام، منذ عام 2012، ينضم إلى الخدمة بموجب العقود 50 ألف شخص على الأقل، وانه بحلول نهاية عام 2014 بلغ عدد العسكريين الذين يخدمون فى الجيش الروسى بموجب عقود حوالى 295000 فرد".

وأشار إلى أن الأولوية فى استكمال المراكز العسكرية من رقباء، والمناصب التى تحدد القدرة القتالية للوحدات العسكرية، فضلا عن الاختصاصيين الذين يتحملون المسؤولية فى إعداد وتشغيل الأسلحة المتطورة والمعدات العسكرية الحديثة ستكون للعسكريين المتعاقدين.

ونبّه رئيس الأركان الروسى إلى نمو المساعدة الأجنبية للمجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية.. وأنه يرى أن تنظيم داعش يزداد خطورة.

ووفقا لتقدير أعدته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، تضم فصائل هذا التنظيم الآن نحو 70 ألف مقاتل من الجنسيات المختلفة.

ولفت جيراسموف إلى "أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تقدم، فى وقت سابق، المساعدة المالية والتقنية إلى هذه الجماعة فى سياق الحرب ضد الحكومة السورية"..والآن "تقوم واشنطن بتشكيل تحالف دولي" لمحاربة هذا التنظيم.

وتواصل دول أجنبية، فى الوقت نفسه، دعمها للمجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية التى تحارب الحكومة السورية.

وقال الجنرال الروسى "ينمو حجم المساعدات الأجنبية للمجموعات المسلحة التابعة للمعارضة، ويزداد الضغط السياسى والإعلامى الدولى على القيادة السورية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة