اللواء حمدى بدين ينهى شهادته فى قضية "اقتحام أمن الدولة"

الخميس، 11 ديسمبر 2014 08:14 م
اللواء حمدى بدين ينهى شهادته فى قضية "اقتحام أمن الدولة" حمدى بدين
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى المستشار صفاء الدين أباظة، قاضى التحقيق المنتدب، للتحقيق فى البلاغات المقدمة من المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر الأسبق، ضد لجنة الدفاع بنادى القضاة وعدد من أعضاء النادى، وذلك لسبه وقذفه بعد اتهامهم له فى تصريحات صحفية بالتحريض على اقتحام مقرات أمن الدولة، من سماع شهادة اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق فى تلك الوقائع.

وحضر اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق وسط حراسة أمنية مشددة إلى دار القضاء العالى وتم فرض كردون أمنى بمقر تواجده لمنع الاقتراب.

وقال مصدر قضائى إن المستشار زكريا عبد العزيز طالب قاضى التحقيق أثناء جلسة التحقيق معه إلى سماع شهادة اللواء حمدى بدين عضو المجلس العسكرى السابق فى واقعة اقتحام مقر أمن الدولة، مؤكداً أنه تلقى مناشدة على التلفزيون المصرى للنزول إلى مقر أمن الدولة بعدما قام أحد شباب الثورة بالتحدث فى الإعلام قائلا "اقتحمنا مقر أمن الدولة رمز الظلم والاستبداد وقمنا بسرقة ملفات المقر".

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن هذه المناشدة كانت من أجل تهدئة الشباب فى الشارع وهذه المناشدة كانت فى الساعة الرابعة عصرا وقام المستشار زكريا عبد العزيز بالنزول إلى المقر فى الساعة الثامنة مساءً بعدما انتهى مجموعة الشباب من الاستيلاء الملفات وقمت بالدفاع عن المبنى ومكنت السلطات من استلام البنى مساء نفس اليوم وذلك بمعرفة المستشار حمدى بدين.

وكان قاضى التحقيق استمع إلى أقوال بعض النشطاء الذين استشهد بهم زكريا عبد العزيز فى بلاغه للتأكيد على عدم صحة ما جاء فى بلاغ اللجنة القانونية ضده، وأكد النشطاء فى أقوالهم أن عبد العزيز لم يقم باقتحام مقر أمن الدولة، وإنما كان استدعاؤه باعتباره شخصية عامة ستنجح فى احتواء غضب الشباب الذى حاصر مقار الأمن بعدد من المحافظات بغية حله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة