8 خطوات × 30 يوما لإنقاص الوزن.. تناولى كميات أقل من اللحوم واطهى وجباتك بنفسك.. استمتعى بالفاكهة وقللى من السكر..لا تكررى الطعام فى يوم واحد وأوقفى "أكل الشارع"..واذهبى للفراش مبكرا ومارسى الرياضة

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 10:53 م
8 خطوات × 30 يوما لإنقاص الوزن.. تناولى كميات أقل من اللحوم واطهى وجباتك بنفسك.. استمتعى بالفاكهة وقللى من السكر..لا تكررى الطعام فى يوم واحد وأوقفى "أكل الشارع"..واذهبى للفراش مبكرا ومارسى الرياضة انقصى وزنك فى شهرٍ واحد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أن تبدين جميلة وساحرة واحدة من أكبر رغبات أى امرأة فى العالم، والعديد من النساء دائما ما تظهر عليهن علامات القلق من مظهرهن غير المناسب، ويبذلن أقصى مجهوداتهن لفقدان وزنهن بسرعة، وبقدر ما هو ليس سهلا إلا أنه أمرا ليس مستحيلا، وإذا كنت تريدين أن تكونى فى حالة جيدة، يجب عليك تغيير نمط حياتك أولا.

ونقدم لك 8 طرق تساعدك على خسارة وزنك بسرعة خلال شهر دون أى ضرر على صحتك، من خلال التمتع بروتين يومى، ونظام غذائى وتمارين رياضية يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند محاولة إنقاص وزنك، والسير دائما على نمط حياة صحى،وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.


تناولى كميات أقل من اللحوم
تناولى كميات أقل من اللحوم


أصبح اللحم المكون الأساسى لقائمتك اليومية، عن طريق إدراجه فى أطباقك المختلفة، اعتقادا أنها أكثر قيمة لصحتك ولكن يجب السيطرة على كمية اللحوم فى طعامك إذا كنت تفكرين فى فقدان وزنك، وهذا لا يعنى أن تتوقفين عن أكل اللحوم على الإطلاق، ولكن تناولى حصص بسيطة خلال الأسبوع، وتركيز الدهون بنسبة عالية وهرمونات النمو والمضادات الحيوية التى تؤثر بالسلب على جسمك وصحتك، تعتبر أحد الأسباب التى يجب أن تساعدك فى تناول كميات أقل من اللحوم واستبدالها بالأسماك.
استمتعى بأكل الفواكه
استمتعى بأكل الفواكه
ومن الحقائق المعروفة أن الفواكه يجب أن تكون على قائمة الأطعمة، التى تتناوليها كل يوم لاحتوائها على نسب عالية من المعادن والفيتامينات التى يحتاجها جسمك ليعمل بشكل جيد، ولسوء الحظ، معظمنا يعطى الأفضلية للوجبات السريعة بدلا منها، لذا يجب أن تستمتعين بتناول الفاكهة، وهناك الكثير من الطرق لتناولها بطرق مختلفة على سبيل المثال، يمكنك تناول عصير الفاكهة أو السلطات، أو المجففة منها.
اذهبى إلى الفراش مبكرا
اذهبى إلى الفراش مبكرا

عندما يتعلق الأمر بفقدان وزنك، يجب أن تخذى قسطا وافرا من النوم كل يوم، وكقاعدة عامة الذين ينامون قليلا يميلون إلى تناول الأطعمة أكثر لزيادة شهيتهم، وفى الواقع من الصعب جدا مقاومة إغراء تناول الأطعمة المفضلة خاصة عندما تعانين من الأرق أو الإحباط، ولتجنب هذا فإنه من الأفضل أن تذهبى إلى الفراش فى وقت مبكر، والاستيقاظ مبكرا.
اطهى وجباتك بنفسك
اطهى وجباتك بنفسك

على الرغم أن العديد من الفتيات الصغيرات يعتبرن الطهى قد يكون مشكلة، لأنها لا تملك الكثير من الخبرة لأعداده وعندما لا يكون لديك ما تتناوليه فى المنزل تضطرين لاستهلاك الوجبات السريعة بشكل كبير، مما يتسبب فى زيادة وزنك بشكل مفرط، لذا اجعليها قاعدة وقومى بطهى طعامك بنفسك وستجدين متعة رائعة فى إعداده وكم سيكون لذيذ وصحى، ويمكنك إعداد المأكولات الآسيوية التى تساهم فى فقدان العديد من وزنك.
قللى من استهلاك اليومى للسكر
قللى من استهلاك اليومى للسكر

سيكون مفيدا التقليل من الاستهلاك اليومى للسكر لما له من تأثير سلبى على جسمك ووزنك،و يمكنك إضافة السكر إلى الشاى أو القهوة مرة واحدة فقط فى اليوم، أو تناول فقط قطعة من الشوكولاتة مع عدم تناول حلوى أخرى بجانبها.
لا تأكل نفس الطعام أكثر من مرة فى يوم واحد
لا تأكل نفس الطعام أكثر من مرة فى يوم واحد

يجب أن تتناولى الطعام بوعى ومن الضرورى أن تشمل الأطعمة المختلفة خطة طعامك اليومى، مع عدم تناول نفس الطعام أكثر من مرة واحدة فى يوم واحد، كما يجب التفكير فى المواد الغذائية التى تحتويها أطباقك على سبيل المثال، إذا كانت وجبة الإفطار غنية بالكربوهيدرات، يجب توفير البروتين لجسمك أثناء وجبة الغداء، كما يجب أن تولى اهتماما كبيرا للوجبات الخفيفة ومن المستحسن أيضا مضغ الطعام ببطء.

بعض الناس يشعرون بالراحة لتناول بعض الوجبات أو واحدة فقط فى الأسبوع خارج المنزل،و لكنك لا تتخيلين كم السعرات الحرارية، التى تحصلين عليها مع كل تلك الأطباق، ولإنقاص وزنك بسرعة يجب التوقف عن تناول الطعام خارج منزلك وضعى فى اعتبارك أن مع كل زيارة إلى مطعمك المفضل لديك المزيد من الفرص لزيادة وزنك.
مارسى الرياضة للاستمتاع
مارسى الرياضة للاستمتاع

الجميع يعتقد أن التمارين البدنية تتطلب الكثير من الوقت والطاقة، ولكن حاولى أن تفعلين ذلك من منطلق الاستمتاع وسترين الفرق، اختارى الرياضة المفضلة ومارسيها بانتظام بغض النظر عن ما إذا كان المشى أو الرقص أو ركوب الدراجة، وهدفك الرئيسى هو الاستمتاع فقط وسيكون لديك الرغبة لفعل ذلك مرارا وتكرارا.



أخبار متعلقة..

خمسة أطعمة تجنبى تناولها أثناء الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة