17 قتيلًا وعشرات المفقودين فى انهيار أرضى بـ"إندونيسيا"

السبت، 13 ديسمبر 2014 01:59 م
17 قتيلًا وعشرات المفقودين فى انهيار أرضى بـ"إندونيسيا" أرشيفية
جاكرتا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى 17 شخصًا مصرعهم، فى انهيار أرضى دمر قرية جمبلونج، النائية فى إندونيسيا، فى الوقت الذى تواصل فيه قوات الإنقاذ محاولاتها لانتشال عشرات العالقين أسفل الطين، وسط غياب تام لمعدات الرفع الثقيلة.

وتم إجلاء المئات من المواطنين، من محيط قرية جمبلونج، التى تقع على بعد 450 كيلومترًا من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بعد تدفق سيول من الأوحال والمياه من سفح جبل، على القرية، ليحدث انهيارًا أرضيًا.
وغمر الطين مساحات شاسعة من الغابات وخطوط الكهرباء والمنازل، وعرقل انقطاع الاتصالات وعدم وجود معدات رفع عملية الإنقاذ فى المنطقة الريفية المعزولة.

وقال أحد المواطنين، ويدعى "إمام" الذى يعيش فى قرية مجاورة فى تصريحات تليفزيونية "كان هناك صوت مدو، مثل البرق، ثم شاهدت الأشجار تتطاير، ثم حدثت الانهيارات الأرضية، شعر الجميع بذلك، وأصابهم الهلع ولاذوا بالفرار".

من جانبه، قال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية للإغاثة من الكوارث "إن 17 شخصا قتلوا وجرى إنقاذ 15 فيما لا يزال 91 فى عداد المفقودين".. وأضاف أنه تم نقل 423 من المناطق المجاورة إلى مراكز إيواء مؤقتة.

وأضاف سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية للإغاثة من الكوارث، أن 11 من بين 15 تم إنقاذهم يتلقون العلاج فى المستشفى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة