خبراء نفط: 8 ولايات أمريكية تشهد هبوطا فى أسعار البنزين بداية 2015

السبت، 13 ديسمبر 2014 11:02 م
خبراء نفط: 8 ولايات أمريكية تشهد هبوطا فى أسعار البنزين بداية 2015 أنابيب نفط – صورة أرشيفية
نيويورك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع خبراء نفط تراجع أسعار البنزين دون مستوى دولارين للجالون فى 8 ولايات أمريكية، وذلك فى وقت مبكر من بداية العام القادم، بسبب التراجع الحاد فى أسعار النفط ومشتقاته عالميا.

وذكر موقع "ماركت ووتش للأسواق المالية العالمية"، أن الولايات الثمانية المرجح أن تشهد انخفاضا فى أسعار البنزين أقل من دولارين للجالون تضم ولاية "مسيسيبي"، وذلك لتلاقى ثلاثة عناصر أساسية بها الانخفاض العام فى أسعار النفط، قربها من المصافى البترولية الكبيرة، وأخيرا تراجع ضرائب الغاز الحكومية.

ووفقا لمؤسسة "غاز بودى" فإن الولاية الثانية هى "ألاباما"، وتقع فى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أنه حينما كانت أسعار الخام أقل من 70 دولارا للبرميل تراجعت أسعار البنزين بمقدار 20 إلى 30 سنتا بالولاية لينخفض من 0.03 دولار إلى 2.79 دولار للجالون، وهو ما يعد مؤشرا قويا على تراجع أسعار البنزين بالولاية دون الدولارين خلال الفترة القادمة نظرا للهبوط الشديد فى أسعار الخام عالميا بعدما وصلت أسعار إلى أقل من 59 دولارا للبرميل، تليها ولاية "لويزيانا"، على خليج المكسيك، لاسيما وأن أسعار البنزين بها حاليا تصل إلى 2.60 دولار للجالون، مرشحة للانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وتأتى بعدها ولاية "تكساس"، التى تشكل أكبر تجمعا للمصافى النفطية فى العالم، غير أن القاسم المشترك بين الولايات الأربعة المذكورة آنفا أنهم جميعا يقعون مباشرة على ساحل خليج المكسيك وعلى مقربة من المصافى النفطية الكبيرة.

والولاية الخامسة "أوكلاهوما"، ولديها ميزة فى أنها تتحمل تكاليف متفاوتة فى أسعار البنزين، وتشمل مسافة الشحن بين مصافى التكرير حتى مستودعات التجزئة، تليها ولاية "ساوث كارولينا" وولاية "ميسورى" وأخيرا ولاية "تينيسى".

ووفقا لجماعة "تاكس فاونديشن" البحثية الخاصة بالضرائب والمُتخذة من واشنطن مقرا لها، فإن ولاية "ساوث كارولينا" خلال العام الماضى كانت فى المرتبة 47 فى قائمة أعلى الولايات فى ضريبة البنزين بواقع 16.8 سنتا لكل جالون، وأوكلاهوما فى المرتبة 46 بواقع 17 سنتا و"ميسوري" فى المركز 45 بواقع 17.3 سنتا، و"مسيسيبي" فى المركز 44 بواقع 18.8 سنتا، و"لويزيانا" فى المرتبة 38 بواقع 20 سنتا لكل جالون.

جديرٌ بالذكر أن معدلات الضرائب الحكومية على البنزين تؤثر بشكل مباشر على أسعاره النهائية للمستهلك فعلى سبيل المثال ولاية نيويورك فى المرتبة الثالثة كأعلى ضريبة للبنزين بواقع 50 سنتا لكل جالون، ومن ثم فإن أعلى سعر لجالون البنزين بالولايات المتحدة يكون فى ولاية نيويورك ويصل إلى 3.18 دولار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة