رئيس وزراء لبنان: قريباً.. نتسلم صفقة سلاح من فرنسا بقيمة 3 مليارات دولار

السبت، 13 ديسمبر 2014 03:12 م
رئيس وزراء لبنان: قريباً.. نتسلم صفقة سلاح من فرنسا بقيمة 3 مليارات دولار رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام
بيروت ـ باريس ـ رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام فى تصريحات تليفزيونية، إن بلاده سوف تتسلم قريباً صفقة سلاح من فرنسا، قيمتها 3 مليارات دولار.

وأضاف رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام بعد اجتماع عقده من الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، فى باريس أن أمن بلاده تحت السيطرة بفضل الجيش اللبنانى، مشيراً إلى أن صفقة السلاح، كان قد تم توقيعها الشهر الماضى.

وتابع رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام: "الكل يعلم أننا فى لبنان نواجه أوضاعا أمنية غير مريحة.. تمكنا فى الداخل اللبنانى من وضع حد نهائى لها باجماع اللبنانيين على تأييد قواهم الأمنية من جيش وقوى أمنية. واستتب الأمن فى كل أرجاء لبنان على خلفية وحدة اللبنايين فى عدم توفير أى بيئة حاضنة لأى نوع من الخلل الأمنى أو الإرهاب الأمنى."

واستطرد رئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام: "قريباً إن شاء الله ستبدأ فرنسا بالتحضير لتسليمنا ما نحتاج إليه، وما يحتاجه الجيش اللبنانى من أسلحة لتعزيز موقعه وموقع لبنان واللبنانين".

كان وزير الدفاع الفرنسى، جان إيف لو دريان، قال فى تصريحات سابقة، أن صفقة السلاح التى تمت بين بيروت وباريس، جرت بتمويل سعودى، مشيراً إلى أنها تشمل معدات برية وجوية وبحرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة