مأساة مرضى فيروس سى بالمنيا وبنى سويف والفيوم وأسيوط بسبب تأخر صرف الدواء.. المرضى: نلجأ للسفر والانتظار يوميا دون الحصول على العلاج.. ومحافظ المنيا يتدخل لتوفير العقار بالمستشفى

السبت، 13 ديسمبر 2014 09:37 ص
مأساة مرضى فيروس سى بالمنيا وبنى سويف والفيوم وأسيوط بسبب تأخر صرف الدواء.. المرضى: نلجأ للسفر والانتظار يوميا دون الحصول على العلاج.. ومحافظ المنيا يتدخل لتوفير العقار بالمستشفى مريضة فيروس سى تبكى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دموع المرضى أمام مستشفى التأمين الصحى بالمنيا فى انتظار العلاج الذى تأخر عليهم، تسبب فى حالة من الغضب بين مرضى فيروس سى الذين حضروا من بنى سويف إلى مدينة المنيا بعد إجراء اتصال بهم من قبل الهيئة لتحديد موعد لتسليمهم دواء السوفالدى.

كان موعد الاستلام اليومى للجرعة الساعة 8 صباحا إلا أنهم ظلوا أمام المستشفى حتى الساعة 6 مساء على مدار الأيام الماضية، لحين حضور المندوب وبعد اتصال اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا وتدخله لحل المشكلة.

مرضى فيروس سى من محافظات الصعيد أسيوط والفيوم وبنى سويف حضروا إلى المنيا فى ساعة مبكرة للحصول على دواء السوفالدى إلا أنهم فوجئوا أن المندوب ذهب لإحضار الدواء من مستشفى اليوم الواحد ولم يحضر حتى أذان المغرب.

وقال المرضى إنهم داخلوا الهيئة العامة للتأمين الصحى منذ الساعة 8 صباحا حتى المغرب إلا أن أحدا لم يسأل فيهم وقاموا بالاتصال بأكثر من مسئول إلا أنه لم يجيب علينا وطالبنا الهيئة بالاتصال بالمسئولين لسرعة صرف الدواء لنا لأن بيننا نساء وأصحاب المرض مجهدون إلا أن أحدا لم يستجب.

وعلى الفور تم الاتصال بالجهات الأمنية التى حضرت على الفور إلى مكان تجمع المرضى الذين هددوا بقطع الطريق بعد أن ساءت حالتهم وتساقط البعض منهم، وبدا الجميع يبكى من شدة التعب وتجاهلهم.

فيما أكدوا أنه فور الاتصال بمحافظ المنيا اللواء صلاح زيادة قام على الفور بعمل الاتصالات اللازمة وظل يتابع الأمر لحين وصول مندوب الهيئة، واطمأن على تسليم الدواء للمرضى كما طالب بفتح الاستراحة للمرضى وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لحين صرف الدواء.

محمد على أحد المرضى يقول إن إدارة المستشفى ببنى سويف جعلتنا نوقع على استلام الدواء قبل أن نأتى إلى المنيا لاستلامه ولا نعلم كيف يتم ذلك.

بينما اختلطت الدموع بالكلمات من الحاجة زينب التى انهارت بالبكاء قائلة: "حسبنا الله ونعم الوكيل هذا عذاب لنا ما يحدث لنا حرام ومن يسأل عنا"، وأضافت "حضرنا من الساعة الثامنة صباحا ونحن مرضى وعلى نفقتنا الخاصة ولا مكان نجلس فيه ولم نتسلم الدواء الذى تأخر إلى الساعة السادسة مساء.. يرضى من هذا؟".

فيما يقول الدكتور أحمد محمد أحد المرضى لماذا هذا العذاب ولماذا لا توفر لنا الدولة العلاج فى محافظاتنا، هل هذا حرام أم حلال عندما يتجمع مرضى الفيروس فى المنيا من محافظات بنى سويف والفيوم وأسيوط والجميع فى يوم واحد حسبنا الله ونعم الوكيل.

فيما أكد اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا أنه فور علمه بالمشكلة على الفور أجرى الاتصال بالمسئولين عن المستشفى وصرف الدواء ووجه بسرعة صرفه لهم، مضيفا أن أبناء أى محافظة هم أبناء مصر ونعمل على راحتهم وتوفير احتياجاتهم.

وأوضح المحافظ أنه ظل يتابع الأمر بنفسه حتى اطمأن على استقرار الوضع داخل المستشفى وأنه سيتم صرف الدواء لهم، وأنه قام بإرسال أحد المسئولين ليكون وسط المواطنين من أجل الاطمئنان بنفسه على المواطنين.


موضوعات متعلقة:

عضو بـ "القومى لمكافحة الفيروسات": فتح منافذ لتلقى العلاج خارج مصر صعب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة