ملايين الشيعة يحيون ذكرى اربعين الامام الحسين فى كربلاء

السبت، 13 ديسمبر 2014 07:26 ص
ملايين الشيعة يحيون ذكرى اربعين الامام الحسين فى كربلاء جانب من إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
كربلاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى ملايين الشيعة اليوم السبت فى مدينة كربلاء جنوب العراق ذكرى اربعين الامام الحسين، احدى أبرز مناسباتهم الدينية التى تتسم هذا العام برمزية اضافية بعد سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" على مساحات واسعة من البلاد.

وطوال الايام الماضية، تدفقت حشود غير مسبوقة الى المدينة الواقعة على مسافة 110 كلم جنوب بغداد. وسار العديد من هؤلاء نحو 12 يوما، كما تدفق اكثر من مليون زائر ايرانى للمشاركة فى الزيارة التى تتوج اربعين يوما من الحداد بعد ذكرى عاشوراء التى تجسد مقتل الامام الحسين وعدد من افراد عائلته على يد جيش الخليفة الاموى يزيد بن معاوية فى العام 680.

وبحسب مسؤولين عراقيين، تخطى عدد الزوار 17 مليونا بينهم اكثر من اربعة ملايين من جنسيات عربية واجنبية. وافترش هؤلاء ساحات وطرق كربلاء حيث مرقد الامام الحسين واخيه الامام العباس واقاموا فى خيم او لدى سكان فتحوا منازلهم لاستضافتهم.

وسارت الجموع المشاركة فى احياء الشعائر الحسينية فى شوارع المدينة وفى محيط العتبات المقدسة، متشحة بالسواد ورافعة الرايات الحسينية. وهتف المشاركون "لبيك يا حسين" وهم يلطمون رؤوسهم وصدورهم.

وعكس البعض الرمزية العالية للمشاركة هذا العام مع تزايد تهديدات المتطرفين منذ الهجوم الكاسح لتنظيم "الدولة الاسلامية" فى يونيو، وسيطرته على مناطق فى شمال العراق وغربه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة