هيئة الأوقاف تبدأ اليوم اختبارات راغبى الحصول على تصريح الخطابة

السبت، 13 ديسمبر 2014 07:08 ص
هيئة الأوقاف تبدأ اليوم اختبارات راغبى الحصول على تصريح الخطابة الدكتور ياسر برهامى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى وزارة الأوقاف المصرية اليوم السبت اختبارها الثانى لراغبى الحصول على تصريح الخطابة، بنظام المكافأة ممن يحملون مؤهلات أزهرية، حيث تمتحنهم الوزارة فى القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمسجد النور فى العاشرة صباحا بنظام الاختبار التحريرى أولا ثم الشفوى للناجحين.

وتشتمل قائمة راغبى الحصول على تصريح الخطابة 37 شخصا يتقدمهم الداعية السلفى المصرى الدكتور ياسر برهامى، الذى تقدم للاختبار رغبة فى الحصول على تصريح خطابة لمنع الأوقاف له من الخطابة.

وكان الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، قد أكد أنه يستشعر حالة من التربص والإقصاء له من قِبل وزارة الأوقاف بدليل التصريحات الإعلامية العدائية من جانب الوزارة؛ ما يجعل عقد اختبارات الحصول على تصريح خطابة تتم فى أجواء غير حيادية، موضحا فى بيان أمس، أنه يحتفظ بحقه القانونى فى اختصام وزارة الأوقاف لمنعه من الخطابة، حيث إنه حاصل على ليسانس الشريعة بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف.

وأشار الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية إلى أنه يحتاج ابتداءً أن يفصل القضاء فى قانونية اللائحة الداخلية للاختبارات التى تعقدها وزارة الأوقاف؛ للحصول على تصاريح خطابة قبل التقدم إليها، حيث إن وزارة الأوقاف جهة تنفيذية وإدارية وليست جهة علمية والأزهر هو الجهة العلمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hosny saleh

اختبار ايه ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة