المعهد العربى للتخطيط ينظم غدًا ملتقى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 10:10 م
المعهد العربى للتخطيط ينظم غدًا ملتقى المشروعات الصغيرة والمتوسطة الدكتور بدر عثمان مال الله مدير عام المعهد العربى للتخطيط
الكويت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم اتحاد المصارف الكويتية بالتعاون مع المعهد العربى للتخطيط غدا ملتقى الكويت للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ويستمر يومين.

وصرح الدكتور بدر عثمان مال الله مدير عام المعهد العربى للتخطيط أن الملتقى يأتى فى إطار اهتمام المعهد بتقديم كل ما يلزم لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دوره التنموى خصوصا دوره فى تشغيل المواطنين وزيادة مستوى التنويع الاقتصادى الذى بات ضرورة ملحة، إضافة إلى دوره فى ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والعمل الحر.

وأشار الى أن الملتقى يهدف إلى الخروج بعدد من التوصيات والآليات التى من شأنها المساعدة فى خلق بيئة مناسبة تساعد فى ترسيخ ثقافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الإبداع والابتكار والبعيدة كل البعد عن المشروعات التقليدية.. كما يهدف إلى الخروج بمجموعة من المرتكزات التى يمكن استخدامها لبناء استراتيجية طويلة الأمد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تسهل ممارسة أنشطة الأعمال وتدعم التوجه نحو الاستثمار فى القطاعات الواعدة وتساعد فى تذليل التحديات التى تواجه هذه المشروعات وتعزز دورها التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وبين مال الله أن الملتقى سيناقش سبل تمويل ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة،و التحديات التى تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الكويت سواء تلك التى تواجه رواد الأعمال والمبادرين وتلك التى تواجه المشروعات القائمة التى تسعى للنمو والتوسع والتطوير.

كما يتم بحث تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دور القطاع المصرفى والمؤسسات غير المصرفية، إضافة إلى فرص الاستثمار وأهمية الخرائط الاستثمارية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعرض العديد من التجارب العالمية فى مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من أجل الاستفادة من الممارسات الدولية الناجحة. ويناقش البعد الاستراتيجى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأهمية توفير التشريعات التى من شأنها دعم الريادة والإبداع والابتكار فى كافة مراحل تطور هذه المشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة