وزير الآثار يزور قصر البرنس يوسف كمال بنجع حمادى

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:07 م
وزير الآثار يزور قصر البرنس يوسف كمال بنجع حمادى الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بمحافظة قنا، إن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار سيزور مساء اليوم، الأحد، قصر البرنس يوسف كمال لتفقده يرافقه خلال الزيارة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

جاء ذلك على خلفية السرقة التى تعرضت لها مقتنيات القصر لتصل إلى أكثر من 300 قطعة أثرية من محتويات، حيث جاءت سرقة عدد كبير من المقتنيات الأثرية لقصر البرنس يوسف كمال الأثرى، والتى وصلت لأكثر من 300 قطعة أثرية من الذهب والفضة، لتفتح ملف مجموعة القصور الأثرية التى أهملت لسنوات طويلة، والتى تحتوى على مقتنيات وتحف أثرية تقدر بمليارات الجنيهات.

وكشف الجرد المبدئى لمقتنيات القصر سرقة أكثر من 300 قطعة أثرية، منها 12 عملة ذهبية وفضية ونحاسية وتميمة فرعونية و3 خطابات مكتوبة بخط اليد من العصر المملوكى، و4 شمعدان فضة و5 خناجر من الزجاج والنحاس، و2 سنجة من الزجاج والنحاس، و242 قطعة من الفضة لسرفيس مطبخ وبعض الأدوات الزجاجية والزخرفية. الأسانسير الخشبى كان اللواء حسن السوهاجى مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا يفيد قيام مفتش بالآثار بتقديم بلاغ باكتشاف عدم وجود القفل المغلق به الغرف التى تحمل المقتنيات الأثرية لقصر البرنس يوسف كمال بوسط مدينة نجع حمادى، واختفاء عدد كبير من القطع الأثرية التابعة للقصر الموجودة داخل الغرف. وأفاد مصدر مسئول بمنطقة آثار نجع حمادى، أن اكتشاف واقعة السرقة جاء أثناء رحلة مدرسية لزيارة القصر، وأثناء تجول مفتش منطقة الآثار لشرح معالم القصر للطلاب، فوجئ بعدم وجود الشمع الموجود على غرف المقتنيات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة