وزير الدفاع الفرنسى:القضاء على ٢٠٠جهادى خلال عام من بينهم قيادات مهمة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 02:20 م
وزير الدفاع الفرنسى:القضاء على ٢٠٠جهادى خلال عام من بينهم قيادات مهمة وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان
باريس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان أن الجيش الفرنسى قد قام فى خلال عام بقتل والقبض على ٢٠٠جهادى، من بينهم قيادات مهمة.

وقال لودريان -فى حوار مع مجلة "جون أفريك" الأسبوعية ينشر غداً الاثنين-انه منذ الاول من أغسطس الماضى فقط قضت القوات الفرنسية على نحو ٦٠ جهادى، منتشرين بشكل أساسى فى شمال النيجر ومالى.

وذكر بأن القوات الفرنسية قد قامت بتصفية- فى ليلة الاربعاء إلى الخميس الماضي- احمد التليمسى أحد أبرز القيادات بحركة المرابطون فى مالى وحليف الجزائرى مختار بلمختار الذى يعد اكثر جهادى مطلوب فى المنطقة.

وأشار إلى ان جنوب ليبيا قد أصبح ملاذا للجهاديين منذ قيام القوى الفرنسية "سيرفال" فى مطلع ٢٠١٣ بهزيمة الجامعات الارهابية المتطرفة المتمركزة فى شمال مالى، معتبرا فى هذا الصدد انه سيتعين على المجتمع الدولى بالتعاون مع الدول المعنية اتخاذ الاجراءات اللازمة وذلك دون ان يستبعد احتمال القيام بعمل عسكرى فى الجنوب الليبى.

و شدد وزير الدفاع الفرنسى على ضرورة ايجاد حل سياسى فى ليبيا (فى إشارة إلى الازمة بين الحكومة الانتقالية ومجلس النواب الليبي) "تتيح إحلال السلام فى جميع أرجاء البلاد".

و تلاحق قوة برخان الفرنسية وقوامها ثلاثة الاف رجل العناصر الجهادية فى خمسة بلدان فى الشريط الساحلى الصحراوى (موريتانيا ومالى والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد) وتستخدم فى عملياتها العسكرية طائرات ومروحيات حربية وطائرات بدون طيار، كما يجرى حاليا انشاء قاعدة متقدمة بالقرب من الحدود الليبية فى شمال النيجر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة