6 نصائح لتمنحى ملابسك الصوف عمرًا أطول

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 10:02 ص
6 نصائح لتمنحى ملابسك الصوف عمرًا أطول "الملابس الصوف" الصديق الصدوق فى الشتاء
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الملابس الصوف هى صديقتنا الصدوقة فى الشتاء، حيث تمنحنا الكثير من الدفء ولكنها فى المقابل تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والعناية لنحافظ عليها فى أحسن حالة، لهذا نقدم لكِ 6 نصائح تطيل عمر ملابسك الصوف نشرتها موسوعة "ويكى هاو":

1- على عكس القطن والأنسجة الصناعية لا يحتاج الصوف للغسيل كثيرًا، فلا يجب أبدًا أن تغسلى الملابس الصوف بعد ارتدائها مرة واحدة يمكنك أن تنظفيها بلطف بمنشفة مبللة أو بفرشاة الملابس وتغسلينها نادرًا.

2- انقعى الملابس الصوف فى الماء البارد لبضع ساعات قبل غسلها حتى تتشبع جميع أليافها بالماء البارد فبهذه الطريقة تمنع الصوف من الانكماش.

3- إذا تعرضت الملابس لبقعة، حاولى تنظيف البقعة أولًا بفرشاة ثم اغسليها بالماء البارد ثم اغسلى القطعة كلها إذا كانت بحاجة لذلك، لأنه من الممكن ألا تحتاج للغسيل بعد أن تنظف البقعة وتتركها فى الهواء.

4- استخدمى منتجات التنظيف المناسبة والمخصصة لغسل الصوف، وإذا لم تجدى مسحوقًا مخصصًا للصوف يمكنك استخدام شامبو الأطفال أو المنظفات الخفيفة لأنه ليس كل المنظفات آمنة للصوف، وفى كل الأحوال احرصى على وضع كمية ضئيلة من المسحوق.

5- اغسليه فى حوض عميق أو البانيو أو طبق عميق عن طريق النقع واحرصى على عدم فرك الصوف ببعضه لأن ذلك يدمره، وتذكرى أن الحرارة والمنظفات هما ألد اعداء الصوف، وفى المقابل الصوف من الأنسجة سهلة التنظيف بالماء فقط.

6- عند تجفيفه أزيلى المياه الزائدة باستخدام منشفة تضعيها على الصوف وتمرريها مع الضغط بلطف ثم تعصرينها وهكذا، بعدها اتركيه فى الهواء الطلق ليجف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة