أنشطة ثقافية ودينية للجالية المصرية بالمركز الثقافى المصرى باليمن

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:23 ص
أنشطة ثقافية ودينية للجالية المصرية بالمركز الثقافى المصرى باليمن صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق أعضاء الجالية المصرية فى لقاء عُقد بالمركز الثقافى المصرى باليمن على تفعيل الدور الخدمى الذى تقوم به إدارة الجالية لخدمة أعضائها واختيار المركز مقرا لهذه الخدمات، والتى تشمل القيام بأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية.

واقترح الدكتور يوسف الشرقاوى، سفير مصر فى صنعاء، إنشاء فصول لتعليم اللغة العربية والإنجليزية والكومبيوتر وتحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع بعثة الأزهر الشريف فى اليمن، وخبراء متخصصين فى الكمبيوتر، وأساتذة الإنجليزية فى المدرسة المصرية بصنعاء، مع العمل على تفعيل ثقافة التطوع التى يتميز بها المصريون بشكل منظم.

وطالب أعضاء الجالية بضرورة تطوير العمل فى المدرسة المصرية بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات أولياء أمور الطلاب سواء من الناحية الأمنية أو المعيشية باليمن.

ووافق أعضاء الجالية على اقتراح السفير بعقد لقاء شهرى للجالية فى الخميس الأول من كل شهر، والبحث عن مصادر لتمويل نشاط الجالية سواء من خلال اشتراكات الأعضاء أو الاتفاق مع شركات يمنية ومصرية لتمويل هذه الأنشطة مقابل الترويج لها، وإنشاء عيادة طبية فى المركز الثقافى لعلاج المصريين، ويقوم بالكشف الأطباء المصريون العاملون بالمستشفى السعودى الألمانى باليمن، كما تم الاتفاق على أن تكون جميع الأنشطة فى المركز الثقافى عدا الأنشطة الرياضية التى ستكون على ملعب المستشفى السعودى الألمانى.

وسوف يتم إنشاء موقع خاص بالجالية على الـ"فيس بوك" لسهولة التواصل بين أبناء الجالية والتنسيق بينهم فى مواعيد اللقاءات والأنشطة التى ستتم إقامتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة