الإمام الأكبر للطلاب الوافدين: الرئيس أمر بتخصيص أرض بالقاهرة الجديدة لبناء مدينة البعوث الإسلامية وخادم الحرمين يتكفل ببنائها.. ونأمل أن يكون الطلاب الوافدون سفراء للأزهر وفكره الوسطى فى العالم

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 05:38 م
الإمام الأكبر للطلاب الوافدين: الرئيس أمر بتخصيص أرض بالقاهرة الجديدة لبناء مدينة البعوث الإسلامية وخادم الحرمين يتكفل ببنائها.. ونأمل أن يكون الطلاب الوافدون سفراء للأزهر وفكره الوسطى فى العالم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، إن الطلاب الوافدين هم كنز الأزهر الشريف، موضحًا أن هناك تعليماتٍ مشددة لجميع المسئولين بالأزهر من أجل العمل على حل مشاكل الطلاب الوافدين وتذليل الصعاب التى تواجههم؛ حتى يتسنَّى لهم مواصلة دراستهم وحصولهم على أعلى الشهادات العلمية من جامعة الأزهر الشَّريف.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم برلمان الطلاب الوافدين الدَّارسين بالأزهر الشريف، وفى بداية اللقاء رحّب بالطلاب الوافدين، مؤكدًا أن الأزهر الشَّريف يُولى رعايةً خاصةً للطلاب الوافدين، ويقدِّم لهم كافة أشكال العون؛ ليكونوا سفراء للأزهر الشَّريف حين يعودون إلى بلادهم محمَّلين بسماحة الإسلام والفكر الوسطى الذى تعلَّموه داخل أروقة الأزهر، مشيرًا إلى أهمية وعظم المسئولية المُلقاة على عاتق الطلاب الوافدين الدَّارسين فى الأزهر الشَّريف، وإلى ضرورة الانتماء إلى الأزهر والابتعاد عن التيارات التى تجافى حقيقة الإسلام وقيمه المعتدلة.

وطالب الطلاب الوافدين بالحرص على تحصيل العلوم الإسلاميَّة والعلمية ودراسة اللغة العربية، مشيدًا بفكرة برلمان الطلاب الوافدين، والذى يمثل نموذجًا فريدًا فى الجامعات المصرية، ويضمُّ ممثلين منتخبين من كل الدول، للاهتمام بشؤون الوافدين والعناية بهم.

وقال: إننا حريصون على توفير أفضل الأساتذة للتدريس بمعاهد البعوث الإسلامية رغبة من الأزهر فى تثقيفهم وتسليحهم بالعلوم الأزهرية التى تساعدهم على نشر فكر الإسلام الوسطى فى بلادهم، مشددًا على أن باب مكتبه مفتوح دائمًا لجميع الوافدين من الطلاب والطالبات.

وبشر الطلاب الوافدين بأن الأزهر الشريف بصدد إنشاء مدينة متكاملة للبعوث الإسلامية، وأن هذه الفكرة قد حظيت بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حيث وجه سيادته بتخصيص قطعة أرض بالقاهرة الجديدة لإقامة المشروع عليها بما يليق بسمعة مصر وأزهرها الشريف، والذى تكفل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بقرار حكيم ببنائها دعمًا منه فى دعم الأزهر حتى يؤدى دوره فى نشر رسالته التى تقوم على الوسطية والاعتدال.

وقد أبدى الطلاب سعادتهم بلقاء الإمام الأكبر، شاكرين له إتاحته فرصة الاستماع إليهم والنظر فى أمورهم وتوجيه المسئولين نحو حل مشكلاتهم دون إبطاء، وقال رئيس برلمان الطلاب الوافدين: أن البرلمان يقوم بالاستماع إلى مشاكل الطلاب وتجميعها لعرضها على المسئولين لاتخاذ ما يلزم نحو حلها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة