فى اللوجيستيات ومعدلات التداول..

رئيس هيئة وادى النيل: نأمل أن يصبح ميناء السد العالى مثل مرفأ دمياط

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 03:38 ص
رئيس هيئة وادى النيل: نأمل أن يصبح ميناء السد العالى مثل مرفأ دمياط اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية لليوم السابع بأنه يتطلع أن يكون ميناء السد العالى شرق النهر بأسوان مثل ميناء دمياط فى اللوجيستيات ومعدلات التداول وعمليات الشحن والتفريغ التى تتم على مدار الـ24 ساعة، وكذلك فى منظومة النقل متعدد الوسائط.

وأضاف اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية أنه يتطلع أيضا لتطوير أسطول النقل النهرى الخاص بالركاب والبضائع على الخط الملاحى من أسوان حتى وادى حلفا بالسودان.

وأكد اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية إلى أنه فى حالة وجود تنسيق وتكامل بين كل وسائل النقل بجمهورية مصر العربية بحيث تكون آخر محطة قطارات السكة الحديد هى محطة سكة حديد السد العالى جنوب مدينة أسوان وقيام كافة وسائل النقل البرى مثل الأتوبيسات القادمة من كل المحافظات بإنهاء رحلتها بمنطقة السد العالى لافتا إلى أن ذلك سيعمل على تنشيط حركة ميناء السد العالى شرق النهرى وسيعمل على خدمة جامعة أسوان الموجودة بمنطقة سحارى وخدمة طلاب الجامعة أيضا. وكذلك تشجيع حركة التجارة البينية بين مصر وقارة إفريقيا وزيادة التبادل العلمى والثقافى.

وأضاف اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية أنه خلال الـ6 شهور الماضية شهد ميناء السد العالى شرق طفرة كبيرة فى عملية التطوير برعاية محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى ورئيس الميناء أسعد عبد المجيد مشيرا إلى أن هناك وعود من الإخوة السودانيين بأن يقوموا بتطوير ميناء الشهيد الزبير بمعتمدية وادى حلفا بالسودان.

وأضاف اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية أن هيئة وادى النيل هى هيئة مشتركة بين مصر والسودان مرخص لها بالنقل الدولى للركاب والبضائع من خلال ما تمتلكه الهيئة من عدد 2 باخرة ركاب طاقة الرحلة الواحدة 1420 راكبا و18 وحدة نهرية وصندل إلى لنقل البضائع طاقة كل وحدة نهرية 4500 طن بضائع فى الرحلة الواحدة.

وأشار اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية إلى أنه هناك تأمين لجميع البواخر ضد كافة أنواع المخاطر فضلا عن التأمين على الركاب مع توافر كل وسائل الأمان والراحة للركاب.

وأكد اللواء بحرى مصطفى إبراهيم عامر رئيس هيئة وادى النيل للملاحة النهرية أنهم يستهدفون فى أن تتراوح طاقة النقل النهرى بين مصر والسودان بين 250 ألف طن سنويا إلى 300 ألف طن سنويا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

شد حيلك وهات لها لواء جيش

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

طبعا هيبقى احسن من ميناء دمياط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة