سقوط عصابة من 3 سوريين وأردنى تزوّر تصاريح الإقامة للنصب على اللاجئين

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 09:18 م
سقوط عصابة من 3 سوريين وأردنى تزوّر تصاريح الإقامة للنصب على اللاجئين أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة أكتوبر اليوم بحبس تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص منهم 3 سوريين وأردنى 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالنصب والاستيلاء على أموال المقيمين بمصر من حاملى الجنسية السورية، بعد إقناعهم بقدرتهم على استخراج إقامات لهم.

وجاء قرار النيابة بأمر من محمد شاكر وكيل نيابة أول أكتوبر، وسكرتارية تحقيق أشرف سالم، وقبضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى وقت سابق على سورى الجنسية يتخذ من مكتب بمدينة 6 أكتوبر مكانًا للنصب فيه على اللاجئين السوريين والاستيلاء على أموالهم، بزعم قدرته على استخراج إقامات فى مصر، إلا أنه تبين أن تلك الإقامات مزورة، فتمت مداهمة المكتب وضبط سوريين وأردنى الجنسية وإحالتهم للنيابة التى باشرت التحقيق.

وبدأت مع تلقى رجال مباحث قسم أول أكتوبر معلومات مفادها قيام سورى الجنسية باستخراج إقامات مقلدة لرعايا بلاده ومنسوب صدورها إلى أقسام الجوازات، وذلك عقب إيهامهم بصحتها لتقنين أوضاعهم بالبلاد، مقابل حصوله على مبالغ مالية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكتب خاص به بدائرة قسم أول أكتوبر وبرفقته 3 أشخاص بينهم اثنان يحملان الجنسية السورية، وشخص آخر يحمل الجنسية الأردنية.

وبتفتيش المكتب عثر بحوزتهم على 4 جوازات سفر خاصة بسوريين بها إقامات مقلدة وجهازى لاب توب و4 أجهزة كمبيوتر وطابعتين، واعترفوا بتحصلهم على المضبوطات من محامٍ، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة