صورة نادرة.. من أوراق مجلة فرنسية تتحدث عن جميل راتب

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 07:14 ص
صورة نادرة.. من أوراق مجلة فرنسية تتحدث عن جميل راتب جميل راتب بمجلة فرنسية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت صورة نادرة من أوراق مجلة فرنسية، تم تداولها على موقع الـ التوصل الاجتماعى "فيس بوك" للنجم جميل راتب، حيث كانت المجلة تتحدث عنه، نظرا لأنه قدم مختلف الأعمال السينمائية الفرنسية.

ويعتبر النجم جميل راتب من أهم فنانى الزمن الجميل، عشق مهنة الفن منذ صغره واستطاع أن يحصل على الجائزة الأولى باعتباره أحسن ممثل على مستوى المدارس المصرية والأجنبية فى مصر.

كانت بداية راتب الفعلية فى بطولة الفيلم المصرى "أنا الشرق" عام 1946، ولعبت دور البطولة الممثلة الفرنسية كلود جودار وكان معها الفنان جورج أبيض وحسين رياض وتوفيق الدقن.

وبعد ذلك انطلق جميل راتب إلى العالمية، وهذا يرجع بالتأكيد إلى أن راتب استطاع أن يتقن مختلف اللغات، هذا بالإضافة إلى أن والدته فرنسية الأصل وهذا بالطبع مكانه من التألق إلى السينما العالمية.

قدم جميل راتب ما يقرب من سبعة أفلام فرنسية على مدار مشواره العالمى، ومن أشهر الأفلام التى قدمها فى السينما المصرية "حب فى الزنزانة، والعبقرى خمسة، وعلى بيه مظهر، والأربعين حرامى، والبرىء والكيف".













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشاهد

محمد الشاهد

جميل راتب حقق شهرته فى المسرح الفرنسى اولا ثم تم اسناد دور البطوله له فى الفيلم المصرى انا الشرق عام 1956 وليس عام 1946 والأثبات على ذلك أن مقدمة الفيلم النادر انا الشرق تقدم جميل راتب على انه نجم المسرح الفرنسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة