وزير التخطيط اليمنى يطالب الـ"بى بى سى" بتصحيح خبر أذاعته

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 12:46 م
وزير التخطيط اليمنى يطالب الـ"بى بى سى" بتصحيح خبر أذاعته صورة ارشيفية
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الدكتور محمد الميتمى وزير التخطيط والتعاون الدولى اليمنى عن أسفه البالغ للمعلومات التى وصفها بـ"غير الدقيقة" التى تضمنها الخبر الذى إذاعته قناة بى بى سى العربية من مقابلة تلفزيونية أجريت معه من قبل أحد مراسليها.

ووصف الوزير فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ، الخبر بأنه خالف كل القواعد المهنية الرفيعة والمصداقية الراسخة التى تحظى بها هذه المحطة البريطانية لدى الشارع اليمنى، وتضمن أسماء جماعات سياسية محلية ودول إقليمية لم يشر إليها فى الحديث.

وأشار إلى أنه استفسر من المراسل عن الخطأ فأكد أنه غير مقصود وهو أمر قابل للتصحيح وهو ما لم يحدث، وطالب المحطة بتصحيح الخبر.

وأشارت الوكالة إلى أن الوزير أشاد فى المقابلة مع بى بى سى بالعربية قبل يومين بالحرص الذى يبديه المجتمع الدولى والإقليمى وخاصة الأشقاء فى دول مجلس التعاون وفى مقدمتهم السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لدعم مسارات التنمية والاستقرار فى اليمن ومساندة الجهود الحثيثة التى تبذلها الحكومة لتجاوز التحديات الراهنة والصعبة.

وشدد على ضرورة وقوف الأشقاء والأصدقاء مع الشعب اليمنى وحكومته فى هذه المرحلة الدقيقة والحرجة من تاريخ اليمن فى سبيل تعزيز ثقة المجتمع بدولته ومؤسساته الرسمية والحيلولة دون منح الآخرين فرصة، لملء الفراغ دون أن يسمى أى طرف محلى أو خارجى.

كانت الصحف اليمنية قد ذكرت أن الوزير قال فى مقابلة مع المحطة أن هناك مخاوف لدى المانحين بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء، وأن دول الخليج تراقب الوضع السياسى والأمنى لتتأكد أين ستذهب المساعدات.. وحذر من أنه إذا تردد المانحون فى تسليم المساعدات لليمن فإنهم سيتركون الفرصة للآخرين لملء الفراغ فى إشارة غير مباشرة لإيران.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة