وزير التعليم العالى: "أنا راجل بيتوتى وعمرى ما قعدت على قهوة"

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 01:13 ص
وزير التعليم العالى: "أنا راجل بيتوتى وعمرى ما قعدت على قهوة" الدكتور السيد عبد الخالق
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، إن الوزارة تسعى لإنشاء كليتى طب بمحافظتى الأقصر والبحر الأحمر بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية حتى تكون جميع محافظات الجمهورية بها كلية طب ومستشفى جامعى وجامعة، مشيراً إلى أن الاجتماع الدورى بين رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة يهدف إلى تبادل الخبرات.

وأضاف الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن البلاد تحتاج إلى تغيير الكثير من الثقافات والاهتمام بالشباب، وتابع قائلاً: "الوساطة لا مجال لها عندى ولم أتعين بالواسطة.. أنا معروف عنى إنى مبخدمش.. لست محسوبا على أحد.. أنا راجل بيتوتى ولم أجلس على مقهى فى حياتى، وأذهب إلى الجامعة وارجع على البيت".

وشدد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، على أنه لا يوجد خلاف بينه وبين أحد من الصحفيين ولكنه فوجئ بعدد منهم يقاطعوه خلال مؤتمر صحفى ويحتجون على طريقة تعاملى مع الإعلام وتفضيل الشاشات على الصحف، وتابع قائلاً: انا أريد أن أصل لجميع المواطنين فى الريف والصعيد من خلال الفضائيات التلفزيونية كون المواطن البسيط لا يقرأ الصحف بالإضافة إلى وجود مركز إعلامى يصدر عدة بيانات يومياً لكل الأنشطة والفاعليات التى أقوم بها.. وأثناء ما كنت أشرح هذا لهم مشوا طيب مع السلامة.. طيب لو انتو موضوعيين حددوا موعد وتعالوا نقعد مع بعض وقولوا طلباتكم ونتناقش..مش تيجوا فى مؤتمر صحفى".

ومن حيث ارتفاع نسبة الإلحاد داخل الجامعات المصرية قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى المصرى، إنه لم يشاهد مثل هذه الحالات ولكنه يسمع بعض الأخبار التى تقول بذلك.


موضوعات متعلقة..

السيد عبد الخالق: هدفى استقرار الجامعات وليس القبض على الطلاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة