وصول القضاة المتهمين فى "بيان رابعة" لمقر جلسة محاكمتهم التأديبية

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 12:45 م
وصول القضاة المتهمين فى "بيان رابعة" لمقر جلسة محاكمتهم التأديبية دار القضاء العالى
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل منذ قليل عدد من قضاة تيار الاستقلال إلى مقر دار القضاء لحضور ثانى جلسات محاكمة 56 قاضياً أمام مجلس التأديب والصلاحية برئاسة المستشار نبيل زكى ونظر إحالتهم للصلاحية فى اتهامهم بالتوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسى.

وحضر معهم المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، لدعمهم أثناء جلسة المحاكمة التى من المقرر أن تبدأ بعد ساعة لانشغال رئيس مجلس الصلاحية فى اجتماع المجلس الدورى لرؤساء محكمة الاستئناف.

يواجه القضاة اتهامات بارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسى على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيان يؤيد الرئيس الأسبق، من مقر المركز الإعلامى باعتصام ميدان رابعة العدوية، فى شهر يوليو من العام الماضى.


يشار إلى أن القضاة الموقعين على بيان رابعة، أصدروا بيانا توضيحيا، بثوه عبر موقع "يوتيوب"، ادعوا فيه بطلان قرار قاضى التحقيق، المستشار محمد شيرين فهمى، بإحالتهم للجنة الصلاحية، مؤكدين أن بيانهم المذاع من المركز الإعلامى لاعتصام رابعة فى 24 يوليو من العام الماضى، جاء إعمالا لحقهم فى التعبير الذى كفلته الدساتير المصرية المتعاقبة والمواثيق الدولية، ومن بينها الإعلان العالمى لحقوق الإنسان والإعلان العالمى لاستقلال القضاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة