والد الشهيد جيكا:" ابنى تعرض للاغتيال وأتبرع بمعاشه لمرضى السرطان"

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 11:46 م
والد الشهيد جيكا:" ابنى تعرض للاغتيال وأتبرع بمعاشه لمرضى السرطان" الشهيد جيكا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صلاح جابر، والد الشهيد جابر الشهير بـ جيكا، إنه لا يطلب أى تعويض مادى عن استشهاد نجله وإنما يريد القصاص ومحاسبة المسئول عن قتله، مشيرًا إلى أنه تبرع بمعاشه لمرضى السرطان، مضيفًا أن حكم محكمة القضاء الإدارى باعتبار ابنه من شهداء ثورة 25 يناير وما تبعها خطوة مهمة لتحقيق القصاص العادل له.

وأضاف والد الشهيد جيكا، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروراى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن ابنه أول شهيد فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، مشيرًا إلى أن مصر لن تستقر سوى بتحقيق العدل فقط بحيث يطبق القانون على القوى والضعيف دون تفرقة.

وناشد والد جيكا الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الإفراج عن الشباب من السجون، قائلا: "يا ريس أفرج عن شباب الثورة من السجون، هذا الشباب هو اللى صنع 25 يناير و30 يونيو وانضرب وهو بيجمع توقيعات لعزل مرسى، الشباب لا يستحق أن يكون بالسجون ولازم يخرج".

واعتبر صلاح جابر أن قانون التظاهر جعل صورة مصر سيئة أمام العالم وأنه يتناقض مع قول السلطة بأنها تطبق الديمقراطية، بينما اعتدت عليها عبر هذا القانون الذى منع حق التظاهرات السلمية، التى كفلتها الدساتير العالمية، مطالبًا الرئيس السيسى بالحفاظ على مستقبل شباب الجامعات والتراجع عن قرارات فصلهم لأن الاحتجاج والتظاهر ليس جريمة بل حق كفله الدستور ودساتير العالم، مطالبا بمحاكمة فقط من ارتكب جريمة وتورط بالدم.

ووجه والد الشهيد، رسالة لجماعة الإخوان قال فيها "أخذتم الفرصة الكاملة ولكنكم خنتم الوطن وأفزعتم الشعب على مستقبله لدرجة أنه كرهكم بسرعة شديدة"، مشيرًا إلى أن حادثة استشهاد ابنه قضية اغتيال واضحة لأنه كان مهددًا من قبل الإخوان، وتابع تعليقًا على أنباء عن ترشح أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل أقول "حسبى الله ونعم الوكيل فى كل شخص يساعد على عودة رجال مبارك للعودة مرة أخرى ".

واستطرد أن جيكا أنشأ صفحة على فيس بوك، فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، تحت اسم "معا ضد الإخوان" هو وأصدقاؤه، وجاءهم تهديد من جماعة الإخوان بأنه سيتم قتل أحدهم، وذلك عبر الهاتف وفيس بوك، وفى يوم 20 نوفمبر 2011 علم جيكا بقتل صديقيه، وبعد نزوله إلى شارع محمد محمود تم ضربه، وهناك أدلة وشهود تثبت ذلك، وما زالت قضيته مغلقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة