وزير التخطيط: المساهمات بشركة أيادى للتنمية والاستثمار مصرية بدون أجانب.. والبداية ستكون بـ4 مشروعات كبرى.. ووزير الرياضة: الرئيس ينتظر مقترحات الشباب حول إنشاء مفوضية لهم.. وأرحب بالإشراف عليها

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:14 م
وزير التخطيط: المساهمات بشركة أيادى للتنمية والاستثمار مصرية بدون أجانب.. والبداية ستكون بـ4 مشروعات كبرى.. ووزير الرياضة: الرئيس ينتظر مقترحات الشباب حول إنشاء مفوضية لهم.. وأرحب بالإشراف عليها الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن دور الوزارة فى مشروع "أيادى" للاستثمار والتنمية، هو تحقيق التوافق بين المشروعات المطروحة بكل محافظة والإمكانيات والمؤهلات العلمية التى تتناسب مع شباب المحافظات، لافتا إلى أن الاقتراحات المطروحة بالمشروع تقدمت بها وزارتا التخطيط والتنمية المحلية المسئولتان عن المشروع.

وحول مطالبات شباب الأحزاب السياسية بإنشاء مفوضية تضم كافة الشباب المصرى، علق "عبد العزيز"، لـ"اليوم السابع"، على هامش فعاليات إطلاق شركة "أيادى" للاستثمار والتنمية، قائلا "إن تلك المطالبات ليست جدية وسبق عرضها على المستشار عدلى منصور الرئيس السابق، وعرضت حاليا على الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى طلب من الشباب تقديم اقتراحاتهم لتفعيلها". وتابع "الوزارة لن تكون مسئولة عن إنشاء المفوضية حتى لا يقال إنها تابعة للوزارة ولكن نرحب بالإشراف عليها".

وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن المستثمرين المساهمين فى شركة أيادى للتنمية والاستثمار جميعهم مصريون، نافيا وجود أى مساهمات أجنبية حتى الآن.

وأضاف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى تصريحات خاصة على هامش فعاليات إطلاق شركة "أيادى" للاستثمار والتنمية تحت شعار (يلا نشتغل)، هناك مساهمات عربية من خلال المؤسسات المصرفية فقط، تتمثل فى بنك الاستثمار العربى وبنك فيصل الإسلامى".

وفيما يتعلق بمساهمات المستثمرين المصريين، أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن المساهمات تتمثل فى اتحاد الصناعات من خلال مشروعات صناعية تستوعب العديد من فرص العمل، التمويل جاهز فورا للتنفيذ، مشيرا إلى أن البداية ستكون بإقامة أربعة مشروعات رئيسية، كما أن الاتحاد أجرى العديد من الدراسات حول تلك المشروعات.

وكان الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد صرح أمس بأن شركة "أيادى" هى مشروع وطنى يستثمر طاقات الشباب ويلبى فى الوقت نفسه احتياجات وأولويات التنمية فى المحافظات المختلفة، وتهدف إلى توفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للشباب تُقدر بنحو نصف مليون فرصة عمل خلال السنوات الأولى فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المجالات التنموية بالمحافظات، فضلاً عن تنمية تلك المشروعات، والتى تتناسب مع الموارد البيئية المتوفرة فى كل محافظة، ويتم إطلاق الشركة برأس مال 10 مليارات جنيه بمساهمة حكومية 20%، مقابل 80% للقطاع الخاص.

ومن جانبه أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، أن المحافظة تقدمت باقتراحات لمشروعات تتناسب مع شركة "أيادى"، لاستهداف توفير 100 ألف فرصة عمل خلال 5 سنين لأبناء المحافظة، مضيفا أن المشروعات التى طرحتها تنوعت بين مشروعات صغيرة ومتوسطة ومن بينها مشروعات الأخشاب والإنتاج الحيوانى والداجنى، بالإضافة إلى مشروعات خاصة بإنتاج البلاستيك والأسمدة.

وأضاف "هدهود" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش المؤتمر، أن المحافظة ستنظم مؤتمرا اقتصاديا يوميا 20 و21 يناير لعرض 35 مشروعا ستطرحها المحافظة وتمت دراستها بما يتناسب مع إمكانيات المحافظة وطبيعتها من بينها مشروعات عقارية وسياحية، فضلا عن مشروعات لإنتاج الطاقة الشمسية، داعيا كافة المستثمرين المصريين والعرب للمشاركة بالمؤتمر ومعاونة المحافظة على طرح تلك المشروعات على المستثمرين الأجانب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة