الأعلى للصحافة: "محلب" يجتمع غدًا برؤساء مجالس الصحف القومية لحل مشاكلها

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 06:01 م
الأعلى للصحافة: "محلب" يجتمع غدًا برؤساء مجالس الصحف القومية لحل مشاكلها صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، سيجتمع غدا برؤساء مجالس إدارات الصحف القومية والمجلس الأعلى للصحافة ونقيب الصحفيين.

وأضاف عيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن لقاء محلب غدا يأتى لاستكمال ما تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس السيسى، ولوضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها للاستغلال الأمثل.

وأشار عيسى، إلى أن وزراء الاستثمار والمالية والتأمينات سيشاركون فى الاجتماع، وكذلك عدد من الوزراء ذوى الصلة بالملف، لافتا إلى أن اللقاء يأتى للدخول فى شكل عملى لحل مشاكل الصحف القومية، وتحديد القرارات الوزارية ومواد القانون المطلوب تعديلها والاتفاق على خارطة الطريق.

وأوضح عيسى أن مجالس إدارات المؤسسات القومية، قدمت توصيات للحكومة بشأن الأزمات التى تمر بها مؤسساتهم، مؤكدا أن الحكومة طالبت بيانات معينة تتعلق بالأمور، التى سيجرى النقاش فيها.

ونوه عبد الصادق الشوربجى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، إلى أن لقاء رئيس مجلس الوزراء غدا سيتضمن تحديد آلية للعمل للخروج من الأزمات، التى تمر بها المؤسسات الصحفية القومية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنهم تقدموا بمشاكلهم للحكومة، وكذلك بالمقترحات لحلها، لافتا إلى أن المشاكل التى تعانى منها المؤسسة تتمثل فى أن المديونيات موروثه من 30 عاما، وأن هناك أصولا ثابتة عليها مشاكل عديدة مع الحكومة.

وذكر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، أن لقاء رئيس مجلس الوزراء غدا يأتى استكمالا للقاء السابق مع الرئيس السيسى بشأن حل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أمر بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية بهدف وضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل.

يذكر، أن اليوم السابع قد فتح ملف الأزمات المالية، التى تمر بها المؤسسات الصحفية القومية تحت عنوان "المؤسسات الصحفية القومية على حافة الإفلاس.. 12 مليار جنيه ديون المؤسسات فهل تنقذها الحكومة؟.. دعاة الخصخصة يطالبون بالتخلص منها فورا.. والمدافعون عنها يحذرون من السيناريو الروسى".


موضوعات متعلقة..


المؤسسات الصحفية القومية على حافة الإفلاس..12 مليار جنيه ديون المؤسسات.. فهل تنقذها الحكومة؟..دعاة الخصخصة يطالبون بالتخلص منها فورا..المدافعون عنها يحذرون من السيناريو الروسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة