ولا حق للآخرين للتحدث باسمنا..

الأمم المتحدة: اختيار سفراء النوايا الحسنة يتم وفق معايير صارمة

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:19 م
الأمم المتحدة: اختيار سفراء النوايا الحسنة يتم وفق معايير صارمة بان كى مون
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الأمم المتحدة أن اختيار سفراء النوايا الحسنة للمنظمة يتم وفقًا لمعايير صارمة جدًا، مشيرة إلى أنه عندما تقرر الأمم المتحدة تعيين سفير للنوايا الحسنة فإنها تعلن ذلك دائمًا من خلال قنوات الاتصال الرسمية للأمم المتحدة (البيانات الصحفية الرسمية والمواقع الإلكترونية للأمم المتحدة، والمتحدثون باسم الأمم المتحدة). ولا يخول لأى فرد أو أى منظمة أخرى التحدث باسم الأمم المتحدة.

وأوضحت الأمم المتحدة -فى بيان صدر اليوم الأربعاء عن مركزها الإعلامى بالقاهرة- أن بعض وسائل الإعلام الإلكترونية والمطبوعة تنشر من وقت لآخر أنباءً مغلوطة عن قيام الأمم المتحدة بمنح لقب "سفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة" أو "منح جوازات سفر وامتيازات الأمم المتحدة" لشخصيات ومشاهير فى مصر ومنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط. وعادة ما يتم نقل هذه الأنباء المغلوطة من قبل أفراد وأحيانًا منظمات تدعى أنها "جزء من منظومة الأمم المتحدة" أو أنها "أعضاء بالأمم المتحدة".

ولفت البيان إلى أن شراكة المنظمات غير الحكومية مع إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية أو مع إدارة شئون الإعلام أو حصولها على مركز استشارى بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى لا يمنحها الحق أو التفويض للتحدث باسم الأمم المتحدة أو الادعاء بأنها "أعضاء فى الأمم المتحدة"، فعضوية المنظمة تقتصر فقط على الدول ذات السيادة.
ودعت الأمم المتحدة المنظمات غير الحكومية، بما فيها تلك المسجلة لدى إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية أو إدارة شئون الإعلام أو الحاصلة على مركز استشارى للمجلس الاقتصادى والاجتماعى، والتى تدعى أنها "أعضاء بالأمم المتحدة" أو تحاول التحدث أو التصرف باسم الأمم المتحدة (مثل تعيين سفراء للنوايا الحسنة أو جمع تبرعات خيرية أو لنشاطات وغيره)، أن تجتنب القيام بمثل هذه الأعمال غير الشرعية باعتبارها احتيال يعاقب عليه القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة