بالأسماء.. 887 ناجحا فى مسابقة مقارئ القرآن بأوقاف الشرقية

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:23 ص
بالأسماء.. 887 ناجحا فى مسابقة مقارئ القرآن بأوقاف الشرقية وزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن نجاح 887 متسابقا فى مسابقة الوزارة لمحفظى مقارئ القرآن الكريم بمحافظة الشرقية، من المحفظين القدامى تم اختبارهم فى حفظ القرآن الكريم وفى أحكام التلاوة والتجويد وعلوم القراءة بعد أن شكت الوزارة فى مستواهم.

وتباشر وزارة الأوقاف المصرية، العمل على الإعداد لمسابقة فى حفظ القرآن الكريم خاصة بذوى الإعاقة الذهنية على مستوى جمهورية مصر العربية، التى تضم مستويين على حسب إمكانات كل فئة منهم، وذلك للعام 1436 الهجرى و2015 الميلادى، حيث يكون المستوى الأول: "حفظ جزء واحد فقط من القرآن الكريم" والمستوى الثانى: "حفظ أكثر من جزء وصولا إلى حفظ القرآن الكريم كاملا".

وقالت الأوقاف المصرية، إن ذلك يأتى فى إطار اهتمام الوزارة بذوى الاحتياجات الخاصة، بخاصة ذوى الإعاقة الذهنية.

وشروط المسابقة هى، ألا يكون المتسابق قد سبق تكريمه من ذى قبل فى نفس المستوى المتقدم له، وألا يزيد سن المتقدم عن 30 عاما يوم تاريخ الإعلان عن المسابقة، ويبدأ تقديم الطلبات بالمديريات الإقليمية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11 يناير المقبل ولمدة أسبوع، وأن يقوم المتقدم بملء النموذج المُعد لذلك.

ويتم تشكيل لجان الاختبار حسب الأعداد المتقدمة بواقع (25) متسابقًا لكل لجنة، على أن تتكون كل لجنة من عضوين أحدهما من قيادات الدعوة بالمديرية، والثانى شيخ مقرأة أو عضو مقرأة، وتحت إشراف مدير المديرية ورئيس قسم شئون القرآن بديوان عام المديرية.

وتبدأ الاختبارات الأولية بالمديريات الإقليمية بتاريخ 25 يناير المقبل ولمدة أسبوع، على أن توافى الوزارة بنتيجة الاختبارات الأولية من المديريات الإقليمية فى موعد أقصاه 8 فبراير المقبل متضمنة الفائزين الحاصلين على المركز الأول فى كل مستوى على حدة.

وترد النتيجة مع رئيس شئون القرآن بالمديرية بعد اعتمادها من مدير المديرية وختمها بخاتم شعار الجمهورية وتسلم لمكتب رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، على أن تبدأ الاختبارات النهائية بين الأوائل المتميزين بديوان عام الوزارة 22 فبراير المقبل ولمدة أسبوع، وسوف يتم تكريم الفائزين الأوائل بمعرفة الوزارة، ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية وعينية قيمة.

رابط الأسماء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة