بالصور.. "قوس قزح" تقنية جديدة تظهر بمحطات قطار هولندا بعد الغروب

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:23 ص
بالصور.. "قوس قزح" تقنية جديدة تظهر بمحطات قطار هولندا بعد الغروب محطات قطار هولندا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل ليلة ولفترة وجيزة بعد غروب الشمس، محطة أمستردام المركزية تصبح محطة قوس قزح وهذا بعد أن قامت بتزويد المحطة بأربعة كيلو واط من الضوء الموزع بشكل متطور على شكل قوس قزح المبهر من خلال زجاج مصنوع من الكريستال السائل وهو مصمم خصيصا لإعطاء هذا المظهر المتألق على واجهة المحطة المركزية التى يزيد حجمها عن 25 × 55 مترا تقريبا.

وهذه التقنيات الحديثة عمل عليها مجموعة من العلماء بجامعة ولاية نورث كارولاينا وتم إطلاقها فى هولندا بمناسبة الاحتفال بالذكرى 125 لافتتاح المحطة، وجدير بالذكر أن التقنية المستخدمة لا تسبب أى ضرر للبيئة المحيطة أو أى ضرر لأعين الركاب لأن العلماء استخدموا أساليب متطورة لنقل الضوء ليبدو بهذا الشكل.

وذكر موقع gizmag الأمريكى أن هذه الإضاءة تم استخدام العديد من التقنيات فيها مثل الرسم الهندى الثلاثى الأبعاد، وتقنيات تركيب الضوء وتحليل الألوان، كما أنها مزودة بميزة تمنعها من عمل ضوء خارق للكاميرات ويمكن التقاط صور لها بشكل طبيعى دون أى تشويش.

جدير بالذكر أن التقنيات الحديثة من المتوقع استخدامها فى العديد من الأشياء الأخرى خلال السنوات المقبلة وهى تعتبر طفرة فى مجال الضوء والألوان.




محطات قطار هولندا
محطات قطار هولندا

إضاءة متطورة ترسم قوس قزح على المحطات
إضاءة متطورة ترسم قوس قزح على المحطات

جانب من شكل الإضاءة المتطورة
جانب من شكل الإضاءة المتطورة

طريقة جديدة لاستقبال القطارات بالضوء
طريقة جديدة لاستقبال القطارات بالضوء

شكل محطات قطار هولندا
شكل محطات قطار هولندا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة