رئيس جامعة الأزهر يزور المستشفى التخصصى ويلتقى موظفيه

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:54 م
رئيس جامعة الأزهر يزور المستشفى التخصصى ويلتقى موظفيه عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، مكتبه منذ قليل متجها إلى مقر مستشفى الأزهر التخصصى بشارع المخيم الدائم والتابع للجامعة لزيارة العاملين به والحديث معهم حول المستشفى واستكمال بنائه، ومعرفة متطلبات المستشفى والعاملين به، حيث يعود إلى مكتبه بعد زيارة قصيرة للمستشفى.

من جانبه أكد الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر أن إدارة الجامعة تولى البحث العلمى اهتماما خاصا كونه هو القاطرة الحقيقية للتنمية الوطنية.

وأوضح الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر فى بيان رسمى أن جامعة الأزهر بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأوربى، فى إطار مشروع دولى يضم كبرى الجامعات الأوروبية لتدريب وتأهيل الأطباء والباحثين على المهارات الطبية الحديثة.
من جانبها أوضحت الدكتورة صفاء المنيزع وكيلة كلية طب البنات جامعة الأزهر السابقة ومنسقة المشروع أن مشروع التعاون مع الاتحاد الأوروبى يهدف إلى الحفاظ على سلامة المرضى خاصة حديثى الولادة، وذلك من خلال تنظيم ورش عمل تهدف إلى تدريب وتأهيل العاملين بوحدات حديثى الولادة ورعاية المبتسرين فى كليات الطب بجامعات المنصورة وقناة السويس وطنطا والزقازيق، مؤكدة أن جامعة الأزهر هى الجهة المسئولة عن تنفيذ هذا البروتوكول.
وأضافت الدكتورة صفاء المنيزع وكيلة كلية طب البنات جامعة الأزهر السابقة ومنسقة المشروع، أن هذا التعاون يقام مع ثلاث جامعات أوروبية كبيرة وهى جامعة الباسك فى إسبانيا وجامعة ليفربول بإنجلترا وجامعة تارتو بأستونيا.
وأوضحت الدكتورة صفاء المنيزع وكيلة كلية طب البنات جامعة الأزهر السابقة ومنسقة المشروع أن الهدف الرئيسى من المشروع دعم البحث العلمى من خلال إعداد بروتوكولات علاجية والعمل على نشرها لتعميم الفائدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة