مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تُطلق فعاليات مبادرة "بالعربى"

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 12:00 ص
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تُطلق فعاليات مبادرة "بالعربى" جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المؤسسة الرائدة فى نشر المعرفة وتنمية الأعمال فى العالم، فعاليات مبادرة "بالعربى"، لتمكين اللغة العربية وترسيخ مكانتها الرائدة وتعزيز حضورها فى وسائل الإعلام الرقمى والاجتماعى، بمشاركة ودعم كبير من كبرى الشركات والهيئات والمؤسسات قى القطاعين الحكومى والخاص فى دبى ودولة الأمارات العربية المتحدة.

تم تفعيل أنشطة المبادرة من خلال الأجنحة التى أقامتها المؤسسة فى مجموعة من مراكز التسوق فى كل من دبى وأبوظبى والشارقة بهدف تشجيع وحث الزوار على التسجيل والتفاعل والمشاركة فى المبادرة.

وتضمنت أنشطة تفعيل المبادرة قائمة من الفعاليات الحية والمباشرة مثل التقاط الصور الفورية وتحميلها على موقع الانستغرام، واستخدام الأجهزة الذكية لإرسال التغريدات على موقع تويتر، وفعالية "وقع على التعهد" التى تحث المغردين والناشطين على إثراء المحتوى العربى عن طريق تسجيل اسمائهم فى وثيقة إلكترونية على موقع المبادرة bil-arabi.net والتعهد باستخدام العربية فى جميع أشكال التواصل الإلكترونى.

وشارك زوار جناح "بالعربى" بالمشاركة فى الفعاليات الخاصة بقنوات التواصل الاجتماعى، مثل "مسابقة أجمل كلمات اللغة العربية"، والتى يصوت الجمهور من خلالها لأجمل عشر كلمات فى اللغة العربية، وفعالية "كلمة اليوم"، التى يتم عبرها اختيار كلمة فريدة من كنوز العربية يومياً وشرح معناها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة