مجلة طبية أوروبية واسعة الانتشار تختار طبيبًا مصريًا أزهريًا شخصية العام

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:09 م
مجلة طبية أوروبية واسعة الانتشار تختار طبيبًا مصريًا أزهريًا شخصية العام الدكتور ياسر البطراوى تحتل غلاف المجلة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتلت صورة الطبيب الأزهرى الدكتور ياسر البطراوى، أستاذ جراحة العظام بكلية طب الأزهر غلافة مجلة Orthopedic medicine and surgery، والتى تعد أكثر المجلات الطبية انتشارًا فى أوروبًا، وذلك لاختياره شخصية العام، وبذلك يكون أول طبيب من خارج أوروبا وأمريكا توضع صورته على غلاف المجلة وتجرى معه حديثًا خاصًا عن الجراحات التى يجريها على ٦ صفحات.

وأكد بيان صادر عن جامعة اللأزهر، اليوم الأربعاء، أن هذا الاختيار يؤكد عالمية رسالة الأزهر الشريف فى شتى بقاع الأرض فبجانب تخريجه علماء فى علوم الدين فإن لديه علماء أيضًا نبغوا وتفوقوا فى علوم الدنيا أيضًا.

وكانت الهيئة الاستشارية للمجلة والتى تضم أساتذة جراحات العظام فى العالم قد اجتمعت فى اجتماعها الأخير، وقررت بإجماع الآراء اختيار ابن جامعة الأزهر الدكتور ياسر البطراوى شخصية العدد الذى يصدر فى شهر ديسمبر الحالى وقامت بوضع صورته على غلاف المجلة واسعة الانتشار فى أوروبا.

وكانت الهيئة الاستشارية قد تناولت أبحاث الدكتور البطراوى حول موضوع جراحات تطويل قصر القامة التى يجريها بالتثبيت الخارجى أو المسمار الداخلى باستخدام الريموت كنترول وهو الأحدث فى هذا المجال وذلك بعد نجاح تلك العمليات بنسبة نجاح وصلت إلى ١٠٠٪ وبدون أى مشكلات، وتم نشر ذلك فى المجلات العملية المتخصصة مثل مجلة جراحى العظام الأمريكيةOrthopedics ومعظم من تم إجراء العملية لهم كانوا من مشاهير هوليود أو سياسيين مشهورين على مستوى العالم.

ويعد البطراوى من الرواد فى مجالات علاج تشوهات أقدام الأطفال بدون جراحة، وتقويم عظام الأطفال كما يعد من أشهر الأطباء العالميين فى جراحات تطويل وتقويم العظام حيث يقصد بالقاهرة المرضى من جميع أنحاء العالم ولاسيما الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وكندا وأستراليا وألمانيا وإسبانيا واليابان.

وقد تم تكريم الدكتور ياسر البطراوى فى العديد من المؤتمرات العالمية وحصوله على جائزة أفضل أبحاث فى جراحات تقويم وتطويل العظام مثل جائزة الرابطة الدولية لجراحات العظام عام 2001 فى (باريس)، ومؤتمر جراحات الإصابات الأوروبى 2007 (جراتس)، النمسا.

وقد كرمته جامعة الأزهر من قبل ٧ سنوات بحضوره مجلس الجامعة وتسلمه درع الجامعة تقديرًا للدور المهم الذى يقوم به فى الدعاية للجامعة عالميًا ما يعد دلالة واضحة على التأكيد لعالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة فى مختلف المنتديات الدولية.

ويعد الدكتور ياسر البطراوى أصغر طبيب مصرى يحصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1998 (29 عامًا) حيث كان يعمل فى ذلك الوقت مدرسًا مساعدًا لجراحة العظام بكلية طب الأزهر للبنات وذلك عن مجمل أبحاثه العلمية المنشورة فى دوريات عالمية فى ذلك الوقت.

وقد تناولت وسائل الإعلام العالمية المسموعة والمقروءة والمرئية نجاح الجراحات التى أجراها الدكتور ياسر البطراوى بتلك الدول ومنها على سبيل المثال دول سويسرا وبلغاريا وباكستان ليس هذا فحسب بل قامت بعض وسائل الإعلام فى تلك الدول بالقدوم إلى مصر الأزهر لتعقد لقاءات مع الدكتور البطراوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة