وزيرة التعاون الدولى: بريطانيا تمول مشروعات فى مصر بـ6 ملايين استرلينى

الخميس، 18 ديسمبر 2014 06:16 م
وزيرة التعاون الدولى: بريطانيا تمول مشروعات فى مصر بـ6 ملايين استرلينى وزيرة التعاون الدولى نجلاء الأهوانى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت وزارة التعاون الدولى فى مباحثات مكثفة مع بريطانيا لبحث فرص الاستثمار فى مصر، قبل مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ فى مارس 2015.

وقالت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى المصرية، فى بيانٍ اليوم الخميس، إن بريطانيا تقوم من خلال برنامج الشراكة العربية مع مصر بتمويل عدد من المشروعات تبلغ قيمتها الاستثنمارية نحو 6 ملايين جنيه إسترلينى سنوياً فى مجالات الإدارة الرشيدة، وتطوير وسائل الإعلام، والتنمية الاقتصادية.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى المصرية، أن حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر فى تزايد، حيث بلغ عدد الشركات التى تساهم المملكة المتحدة فى رؤوس أموالها فى مصر نحو 1287 شركة تبلغ مساهمة الجانب البريطانى فى رؤوس أموالها 5.387 مليار دولار بنسبة مساهمة 29.4%.

وتحدثت وزيرة التعاون الدولى المصرية، على هامش لقاء جمعها مع جون كاسن، سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، لبحث برامج التعاون الجارى تنفيذها وفرص التعاون المستقبلى بين البلدين.

وقال السفير البريطانى جون كاسن إن مجتمع الأعمال البريطانى يتطلع إلى المشاركة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى المنتظر انعقاده فى مارس 2015، متوقعا أن يعقب المؤتمر زيادة ملحوظة فى الاستثمارات البريطانية فى مصر.

وأشار كاسن إلى دعم بريطانيا المتواصل لمصر من خلال مؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الدولى وبنك الاستثمار الأوروبى والبنك الأوروبى للتعمير والتنمية لتمويل أنشطة تنموية هامة فى عدد من القطاعات وخاصة الصناعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتحسين مناخ الاستثمار وتمكين المرأة وغيرها.

وأضاف كاسن أن المملكة المتحدة تساهم بمبلغ 10 مليون جنيه استرلينى فى صندوق "نيوتن- مشرفة" لدعم التواصل بين مصر وإنجلترا فى مجال البحث العلمى، كما تقدم بريطانيا 60 منحة دراسية للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة